العدد 4218 - الثلثاء 25 مارس 2014م الموافق 24 جمادى الأولى 1435هـ

وزير الصحة يفتتح فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 مارس 2014

أكد وزير الصحة صادق الشهابي أن اهتمام وزارة الصحة في مملكة البحرين بصحة الفم والأسنان يأتي التزاماً منها بتوجيهات القيادة بضرورة الحرص والاهتمام بتقديم كل أشكال الرعاية الصحية لكل المواطنين والمقيمين على حد سواء، بما فيها تقديم الرعاية ذات الجودة العالية في مجال صحة الفم والأسنان لجميع المراجعين.

وأوضح أن الطب الوقائي هو أحد فروع الطب الأساسية ويهدف إلى توقع الأمراض ومنعها قبل حدوثها وتقليل حدّتها ومضاعفاتها، بما يؤثر إيجابياً على جودة وطول الحياة وصحة المجتمعات بصورة عامة، ويعتمد الطب الوقائي في المقام الأول على التثقيف الصحي، حيث شهدت العقود الماضية تغيراً جذرياً في أنماط الأمراض وسبل انتشارها، وعليه أصبحت الحاجة ماسةً وملحّة لدى الكثير من دول العالم المتحضر إلى إيجاد إدارة مركزية وفعالة للتثقيف الصحي بوضع الخطط والاستراتيجيات الصحية والوقائية لأفراد المجتمع بجميع فئاته العمرية.

جاء ذلك خلال افتتاحه صباح أمس «الثلثاء» حفل تدشين فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد الخامس لتعزيز صحة الفم والأسنان، وذلك في قاعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود بمركز سمو الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم الإبراهيم.

وأضاف الشهابي «ورغبة منا في استمرار التزامنا بتقديم أفضل مستويات الرعاية بما يعزز صحة الفم والأسنان فإننا ندعو جميع العاملين الصحيين ليواصلوا مسيرة الارتقاء والتطوير، والحرص على التعاون فيما بينهم لإنجاح المشاريع والفعاليات والبرامج الصحية الخاصة بصحة الفم والأسنان على مستوى دول مجلس التعاون بشكل عام وعلى مستوى مملكة البحرين بشكل خاص، ومن هذا المنطلق جاء التركيز على الصحة الوقائية والتثقيف الصحي كتوجه أساسي لوزارة الصحة في مملكة البحرين وفي جميع دول مجلس التعاون الخليجي، وما لقاؤنا اليوم إلا دليل على إدراكنا لأهمية تعزيز صحة الفم والأسنان من أجل مجتمع أكثر صحة».

وقال: «إننا نفخر بوجود طاقات بشرية جادة ومتفانية تقدم الكثير في مجال صحة الفم والأسنان في مملكتنا وتسعى للوصول إلى أجيال معافاة من شتى الأمراض، ولكنها بحاجة إلى تكاتف مختلف مؤسسات المجتمع المدني لتحقق هذا الهدف».

وتم خلال حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي عن فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان للأعوام الماضية، تلاها مسرحية صحة الفم والأسنان قدمها طلبة مدرسة كانو الدولية، ثم تم تكريم المؤسسات والأفراد المشاركة والداعمة للفعاليات. بعدها قام وزير الصحة بافتتاح المعرض المصاحب لحفل تدشين الأسبوع الخليجي الموحد لصحة الفم والأسنان، واطلع على مختلف أجنحة المعرض وما يضمّه من إرشادات صحية عامة وتثقيف بصحة الفم والأسنان.

العدد 4218 - الثلثاء 25 مارس 2014م الموافق 24 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً