العدد 4218 - الثلثاء 25 مارس 2014م الموافق 24 جمادى الأولى 1435هـ

قرينة العاهل تؤكد أهمية تطوير مشاريع الأسر المنتجة بما يحقق الاستدامة والتنافسية

الأميرة سبيكة تسلم جائزة سموها للأسر المنتجة بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية
الأميرة سبيكة تسلم جائزة سموها للأسر المنتجة بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية

أكدت قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة أهمية تطوير عمل مشاريع الأسر المنتجة وفق منظومة وطنية تضمن نمو وتدرج دخول المرأة في مجال ريادة الأعمال، والتأكد من أن هذا المشروع الوطني الرائد، هو بوابة عبور للأسر المنتجة، للانتقال بمنتجاتها وأفكارها إلى فضاء أرحب من الابتكار والتجديد والقيمة المضافة، وبما يحقق لتلك الأسر كل أوجه الاستقرار الأسري والاقتصادي.

جاء ذلك خلال رعايتها صباح أمس (الثلثاء) لحفل تسليم جوائز لتشجيع الأسر المنتجة للعام 2014 والتي نظمتها وزارة التنمية الاجتماعية بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وفاز بالجوائز كل من: ميمونة عبدالله الخياط بجائزة أفضل منتج، وندى محمد مصطفى بجائزة أفضل أسرة منتجة، وجمعية رعاية الطفل والأمومة بجائزة أفضل راع وداعم للأسر المنتجة.

وأشادت سموها في الوقت ذاته بما تمتلكه البحرين من خبرة ورصيد عالٍ في مجال دعم وتشجيع هذه الأسر وذلك عبر خطط وبرامج تحفيزية داعمة للتحول من الإنتاج إلى تسويق المنتجات داخل وخارج المملكة وصولاً إلى درجة متقدمة من التنافسية.

ونوهت قرينة عاهل البلاد بجهود هذه الأسر وعملها الجاد لإبراز المنتج البحريني لدعم الاقتصاد المحلي من خلال تطوير وسائل الترويج والتسويق لتقديم منتجاتها للسياح والمقيمين في منافذ البيع المختلفة التي تتيحها الوزارة أمام الأسر.

واعتبرت سموها أن أفكار هذه المنتوجات تُبرز الموروثات الحرفية الوطنية، مشجعة على ضرورة تناقلها بين الأجيال للحفاظ عليها كونها مجالاً خصباً للإبداع ومدخلاً لريادة العمل الحر.

وثمنت سموها الدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية في دعم هذه الأسر سواء من خلال الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص في إطار مسئوليتها تجاه المجتمع، أو من خلال المشاريع التي تستحدثها الوزارة من أجل الارتقاء بمنتجات هذه الأسر وتقوية هذا المشروع الوطني بخدماته المتكاملة والمتجددة والحاضنة للحرف والصناعات الوطنية، موجهة سموها الشكر لوزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، وفريق عمل الوزارة على سعيهم في تطوير المشروع وبما ينسجم مع توجهات الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية في محورها الخاص بالاستقرار الأسري والتمكين الاقتصادي.

يذكر أن عدد الأسر المنتجة المتقدمة للجائزة لهذا العام بلغ 150 أسرة منتجة، أما بالنسبة لعدد الأسر التي تقدمت لمشروع خطوة للمشروعات المنزلية في العام الماضي فبلغ 195 أسرة للحصول على رخصة قيد المنزل المنتج، بينما ارتفع العدد في العام الجاري إلى 630 أسرة.

العدد 4218 - الثلثاء 25 مارس 2014م الموافق 24 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً