العدد 4218 - الثلثاء 25 مارس 2014م الموافق 24 جمادى الأولى 1435هـ

النواب يقرون بناء مركز صحي للبديع... و«الصحة»: لا نملك أرضاً

ولا تحلمين يمر استجواب في مجلس النواب
ولا تحلمين يمر استجواب في مجلس النواب

أقر النواب في جلستهم أمس، تقرير لجنة الخدمات على الاقتراح برغبة بشأن الإسراع في إنشاء مركز صحي لخدمة الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية.

وفي هذا الصدد، أفادت مديرة إدارة المراكز الصحية بوزارة الصحة سيما زينل بأن «لدينا في الدائرة الرابعة عيادة باسم عيادة البديع الساحلية، وهي تخدم 10 آلاف شخص، و11 مجمعاً سكنياً، وحالياً لا تتوافر الأرض لإنشاء مركز صحي».

من جانبه، قال ممثل الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية النائب حسن الدوسري: «يجب احترام المواطن، وعدم معايرته على الخدمات التي يحصل عليها، والعيادة التي تتحدث عنها ممثلة وزارة الصحة مؤقتة، وهي في 4 شقق تابعة لوزارة الإسكان». كما ناقش مجلس النواب في جلسته أمس، تقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية بخصوص الاقتراح برغبة بشأن قيام ديوان الخدمة المدنية بوضع آلية تسمح للموظفين البحرينيين الخاضعين لأحكام قانون الخدمة باستبدال رصيد إجازاتهم والحصول على البدل النقدي كما كان معمولاً به سابقاً.

وكانت اللجنة قد رفضت المقترح، إلا أن النواب صوّتوا بعدم الموافقة على توصية اللجنة، وبالتالي يحال الموضوع إلى الحكومة بعد موافقة النواب على المقترح.

وفي الجلسة نفسها، بحث النواب تقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية بخصوص الاقتراح برغبة بشأن صرف علاوة مؤهل علمي لشاغلي وظائف الإمامة والخطابة والتأذين الحاصلين على درجات علمية متقدمة فوق مستوى الشهادات الجامعية الأولى، وقد كانت اللجنة قد رفضت المقترح، إلا أن النواب لم يوافقوا على توصية اللجنة، وبالتالي رفع المقترح إلى الحكومة بموافقة النواب عليه.

كما نظر النواب في تقرير لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص الاقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بشأن تخصيص علاوة خطر لرجال مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، والاقتراح برغبة بشأن منح علاوة خطر لموظفي إدارة مكافحة المخدرات، حيث كانت اللجنة رفضت الاقتراحين لوجود شبهة دستورية، إلا أن النواب لم يوافقوا على توصية اللجنة، وبالتالي أحيل المقترح إلى الحكومة بالموافقة عليه.

وصوت النواب بالموافقة على تقرير لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص الاقتراح برغبة بشأن عمل مظلة تأمينية لرجال الإطفاء.

كما أقروا تقرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بالموافقة على إنشاء مدرسة ثانوية للبنين في الدائرة الثامنة من المحافظة الشمالية.

وأمضوا كذلك تقرير الخدمات بخصوص الاقتراح برغبة بالموافقة على قيام الحكومة بإنشاء مدرسة ابتدائية للبنين في الدائرة الثامنة من المحافظة الشمالية.

ووافقوا على تقرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز شامل للطاقة الشمسية، وكذلك أقروا الاقتراح برغبة بشأن إنشاء جسر للمشاة يربط الواجهة البحرية على شارع الملك فيصل بتقاطع فندق الشيراتون.

وأخيراً، أمضوا الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز تسوق بالبديع لخدمة الدائرة الرابعة.

نجحت الخطة يا سعادة الوزير
نجحت الخطة يا سعادة الوزير

العدد 4218 - الثلثاء 25 مارس 2014م الموافق 24 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:35 ص

      المركز

      المركز الصحي في چبد بني جمرة واسمه البديع على الاقل حطوااا اسم محايد والحين يطلبون مركز خاص بهم ،، وعندهم عيادة جانب الساحل وكله ما في طائفية ،،، الطائفية من زماااان موجودة وليست وليدة اليووووم ،،، والله يفرج عن الجميع ،،

    • زائر 10 زائر 8 | 6:48 ص

      كلامك حلو

      ممكن تقولي متى حطوا المستوصف .. الا بعد ماصارت الاحداث ... كان قبلها الكل اروح ويي عادي لافيه خوف ولا شي اما الحين بصراحه الواحد اخاف على عمره .. شنو تبي اروح مريض زكام ويرجع مكسر لا سمح الله ... انت مايخالف انسان مأدب ولا راعي مشاكل .. وهل تضمن غيرك مثلك

    • زائر 7 | 1:59 ص

      نواب مهزلة

      خافوا الله في المواطن ووحدته وانتم كما هو شائع مسلمون وموحدون لله فهل هذه الحركات والاعمال من تعاليم الاسلام ام ماذا بس حقيقتا لم يبقى من الدين الا اسمه ومن القران الا رسمه فقط اسلام بلا مسلمين

    • زائر 6 | 1:13 ص

      مسج للنائب حسن الدوسري

      يبنون جدران فصل عنصري بين قرية البديع الحبيبة والقرى المجاورة لكن لن تبنون جدران بين قلوبنا واهلنا في البديع،،، الائب حسن الدوسري لن تنجح في التفريق بيننا

    • زائر 5 | 1:07 ص

      قمة التمييز يصدق عليه مجلس النواب...!!

      يا للعار من مجلسكم الذي أضحى ألعوبة في يد الحكومة توجهه حيث تشاء...قمة التمييز وطأفنة كل شئ وبمصادقة مجلس النواب الذي لا يمثل الشعب...حسن الدوسري مرة يريد شارع خاص لأهالي البديع ومرة مركز صحي خاص بهم ولا نعرف بماذا سيخرج علينا في المرة القادمة ربما بجواز خاص لأهالي البديع مع شديد احترامنا لأهالي البديع فهم أصدقاءنا وأحباءنا...لكن نحن ضد الطائفية وسندحرها يوماً ليعيش الجميع بالتساوي لا تمييز بين أهالي البديع والرفاع على أهالي الدراز وسترة.

    • زائر 4 | 1:03 ص

      {{{ كلمة حق }}}

      لماذا لايهدم مركز البديع الصحي الموجود في منطقه بني جمره . ويقام عليه مستشفى متكامل كبير يخدم جميع المناطق الكائنه على شارع البديع والمجاوره . واما المستوصفات تضل على حالها للحالات البسيطه 000 وشكرااا

    • زائر 1 | 10:40 م

      ومركز البديع الصحي!

      أهالي البديع يملكون مركز باسمهم معروف ، هل كل هذا تمييز هل يعقل هذا ؟!

    • زائر 3 زائر 1 | 12:44 ص

      مستشفى البديع

      كل المناطق تتعالج فيه الدراز والبديع وبني جمرة ووووو
      والحينا بعد اشكال غريبة نشوف
      بس محد يتعرض اليهم

اقرأ ايضاً