العدد 4217 - الإثنين 24 مارس 2014م الموافق 23 جمادى الأولى 1435هـ

"تقنية معلومات" جامعة البحرين تستعد لدورة الاعتماد الثانية

الجسمي: الكلية تُطور مُخرجات مقرراتها الأكاديمية

الصخير – جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تعكف كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين على تطوير مخرجات مقرراتها وتدريب أساتذتها على إعداد ملف المقرر الدراسي استعداداً لدورة الاعتماد الأكاديمي الثانية لبرامجها.

وكان مجلس الاعتماد الأمريكي للبرامج الهندسية والتكنولوجيا (ABET) منح جميع برامج كلية تقنية المعلومات اعتماداً أكاديمياً في العام 2010، وستقوم المنظمة بمراجعة ثانية في العام الدراسي المقبل لإعادة اعتماد البرامج.

ونظمت كلية تقنية المعلومات في الجامعة الأسبوع الماضي ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس بالكلية تحت عنوان: "كيفية إعداد ملف المقرر الدراسي وتدقيقه".

وقالت مدير مكتب ضمان الجودة بالكلية لمياء الجسمي، التي قدمت الورشة، إنها تأتي ضمن برامج المكتب استعداداً لدورة المراجعة المقبلة التي تقوم بها مؤسسة (أبت) الأمريكية.

وأضافت الجسمي: "إنَّ الورشة التي شارك فيها 24 استاذاً، تم اختيارهم من أقسام الكلية، تهدف إلى التأكد من جودة سير العملية التعليمية وقياس المُخرجات التعليمية"، مشيرة إلى أنها "استعرضت خطوات إعداد المقررات ومراجعتها وكيفية التأكد من أن الطلبة اكتسبوا المهارات في هذه المقررات".

وأوضحت أن الورشة شهدت تمارين عملية في كيفية المراجعة لاكتشاف نقاط الضعف، وتوفير التغذية الراجعة لأساتذة المقررات.

وشددت مدير مكتب ضمان الجودة أن الكلية حريصة على تهيئة المدرسين والموظفين بمهارات الجودة، وتحسين الأداء، وقياس مُخرجات البرامج، التي من ضمنها قياس تأثير المقررات على المهارات الطلابية المكتسبة خلال دراسة المقرر.

وكانت الورشة تضمنت أيضاً – بحسب الجسمي - تدريبات تتعلق بمهارات عدة، مثل: التحقق من توافق مُخرجات المقررات التعليمية مع مُخرجات البرنامج التعليمي، ومراجعة مستوى القياس والتقويم في المقرر مع المُخرجات.

ومنح مجلس الاعتماد الأميركي للبرامج الهندسية والتكنولوجيا كلية تقنية المعلومات في الجامعة الاعتماد الأكاديمي لبرامج: علم الحاسوب، وهندسة علم الحاسوب، ونظم المعلومات.

ونوهت الجسمي إلى تحقيق الكثير من طلبة الكلية وخريجيها إنجازات تعد ثمرة لجهود التجويد والتحسين المستمرين، والتحقق من جودة التعليم، والجهود التي يبذلها طاقم الكلية الأكاديمي والإدراي، ومن بين تلك الإنجازات تحقيق الفوز في مسابقات تقنية عدة على الصعيدين المحلي والإقليمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً