العدد 4217 - الإثنين 24 مارس 2014م الموافق 23 جمادى الأولى 1435هـ

الجلاهمة تشارك في اجتماع خبراء منظمة الصحة العالمية بجنيف

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت الوكيل المساعد للرعاية والأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة في اجتماع اللجنة العليا التقنية لخبراء منظمة الصحة العالمية للعام 2014، وذلك في الفترة من 19 حتى 23 من مارس/آذار 2014.

وتتشكل هذه اللجنة من مجموعة من الخبراء من مختلق دول العالم يتم اختيارهم بناء على خبراتهم بتعاقد مباشر مع منظمة الصحة العالمية بجنيف. وتتولى اللجنة العليا للخبراء مراجعة إستراتيجية إدارة رعاية الأمومة والطفولة والمراهقين التابعة للمنظمة حيث يتم مراجعة ما أنجزته الإدارة في العام الماضي وما مدى تطابق ذلك مع احتياجات الدول.

كما تقوم اللجنة باستعراض الخطط المستقبلية التي وضعتها الإدارة في مجال أولويات البحوث والسياسات والمراقبة ووضع الدلائل الإرشادية والمؤشرات الصحية التي ستعتمدها المنظمة مستقبلا.

ويتم استعراض تطبيق البرامج في بعض دول الإقليم ومدى نجاح التطبيق وإمكانية تعميمه على باقي الدول وذلك من أجل تحقيق أهداف تقليل وفيات الأمهات والأطفال الرضع والمراهقين خصوصا في مجال المسببات التي يمكن الوقاية منها.

وتتكون اللجنة العليا للخبراء من حوالي 20 شخصاً يتم اختيارهم بناء على خبراتهم العملية ويشترط في العضوية ضمان الاستقلالية وعدم ارتباط الخبير بمؤسسات تتناقض في أهدافها مع المنظمة وليس لديهم مصالح في شركات أدوية أو غيرها مما قد يؤثر على مصداقية آرائهم. وترفع اللجنة تقريراً سنوياً بتوصياتها إلى المديرة العامة للمنظمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً