العدد 4217 - الإثنين 24 مارس 2014م الموافق 23 جمادى الأولى 1435هـ

المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية يعقد مؤتمراً رفيع المستوى 6 أبريل المقبل

المنامة - المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية 

تحديث: 12 مايو 2017

سيعقد المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية مؤتمراً رفيع المستوى في المقرّ الرئيسي للمعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية-الشرق الأوسط في مملكة البحرين بين 6 و8 أبريل/نيسان بعنوان "التجارة والدول: ميزان القوة المتغيّر في النظام التجاري متعدّد الأطراف".

وفي خطوة تُظهر الإمكانيات التي يتحلّى بها المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية في عقد المؤتمرات الملفتة، سيجتمع كبار خبراء السياسة التجارية، والأكاديميون، وصنّاع القرار في البحرين لمناقشة الاتجاهات والتحديات الاخيرة على الساحة التجارية والاقتصادية العالمية. من بينهم وزير المواصلات في مملكة البحرين كمال أحمد، والمديرين العامين السابقين لمنظّمة التجارة العالمية باسكال لامي وسوباتشاي بانتشاباكدي، ووزير التجارة السابق في الجمهورية الكورية تايهو بارك، ومدير الشراكات والعلاقات الخارجية في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود الفيصل، والأستاذ في الاقتصاد الدولي في معهد الخرّيجين في جنيف ريتشارد بالدوين، والأستاذين في الاقتصاد السياسي الهندي في كلية الشئون العامة والدولية في جامعة كولومبيا أرفيند باناغاريا وجاغديش بهاغواتي، ورئيسة مركز جمعية "تيماسيك" للتجارة والمفاوضات في سنغافورة دبرا إلمز،.

في هذا الصدد، قال مدير قسم الجيواقتصاديات والاستراتيجيات في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية سانجايا بارو: "تستقطب مؤتمرات الجيواقتصاديات والاستراتيجيات في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في مركز المعهد في الشرق الأوسط في المنامة قادة الصناعة والعلماء من أنحاء العالم المهتمّين بالأعمال والاقتصاد والشؤون الدولية إلى البحرين. ومن بين المشاركين في المؤتمر السادس، الذي يركّز على موضوع مستقبل نظام التجارة متعدّد الأطراف الذي يهمّ المنطقة جداً والتحدي الذي تشكّله الكتل التجارية في المنطقة، نذكر مديرَين سابقَين لمنظّمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، وأبرز المختصين في السياسة التجارية ووزراء التجارة من دول مجلس التعاون الخليجي ودول آسيوية أخرى".

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المؤتمر هو من تنظيم برنامج بحوث الجيواقتصاديات والاستراتيجيات في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية الذي يدرس القوى الاقتصادية المتغيّرة والسياسة الجغرافية. والمؤتمر هو السادس في سلسلة مؤتمرات جمعت كبار الخبراء، ورجال الدولة، وقادة الأعمال في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً