العدد 4217 - الإثنين 24 مارس 2014م الموافق 23 جمادى الأولى 1435هـ

كلية العلوم الصحية تنفذ حملة توعية في صحة الأسنان غداً

قالت عميدة كلية العلوم الصحية في جامعة البحرين أنيسة السندي، إن الكلية سوف تبدأ غداً الأربعاء في تنفيذ حملة توعية لطلبة جامعة البحرين تهدف إلى "العناية بصحة الفم والأسنان"، ويشارك فيها طلبة وأكاديميون، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الخليجي الخامس لتعزيز صحَّة الفم والأسنان، وتستمر إلى بعد غد (الخميس)، في مجمع المطاعم بمقر الجامعة بالصخير.

وأوضحت السندي أن الطلبة المتخصصين في صحة الفم سوف يقومون بتوزيع أنواعاً من: فرش الأسنان، وخيوط التنظيف، وغسول المضمضة، والعلكة الصحية، بالإضافة إلى شرح يقدمه الطلبة عن كيفية استعمال هذه الأدوات، والاستفادة منها في المحافظة على صحة الفم والأسنان.

وقالت العميد السندي إن الهدف من هذه الحملة هو نشر الوعي لدى الطلبة بمشاكل الفم والأسنان وأسبابها، وزيادة المعرفة بوسائل حماية الأسنان ووقايتها من التسوَّس وأمراض اللثة أيضاً، والتشجيع على أنواع من السلوكيات التي تسهم في المحافظة على صحَّة الفم والأسنان، بالإضافة إلى تغيير بعض العادات والسلوكيات الخاطئة المتعلقة بأمراض الفم والأسنان، وكذلك سيجري الطلبة تقييماً لحالة الفم الصحية للطلاب، باستخدام نهج تقييم المخاطر لأمراض الفم، كما ستوزع نشرات تحوي تعليمات للوقاية من أمراض الفم والأسنان. يذكر أن كلية العلوم الصحية تحرص على أن يشارك الطلبة في فعاليات الأسبوع الخليجي في كل عام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً