العدد 4217 - الإثنين 24 مارس 2014م الموافق 23 جمادى الأولى 1435هـ

استحواذ "باينبريدج" على 50% من إحدى الشركات الرائدة بقطاع الرعاية الصحية بتركيا

الرئيس التنفيذي لشركة باينبريدج للاستثمارات الشرق الأوسط طلال الزين
الرئيس التنفيذي لشركة باينبريدج للاستثمارات الشرق الأوسط طلال الزين

المنامة - باينبريدج للاستثمارات الشرق الأوسط 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت "باينبريدج للاستثمارات الشرق الأوسط"، الشركة العالمية المتخصصة في إدارة الاستثمارات متعددة الأصول، والتي تدير عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا من خلال مقرها الإقليمي في مملكة البحرين، عن استحواذها على حصة تبلغ 50% من مجموعة مستشفيات "روماتيم" للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في تركيا.

وتعتبر مجموعة "روماتيم" التي تأسست في العام 2005 على يدّ طبيبين متخصصين، من الشركات الرائدة في مجال إعادة تأهيل المرضى والعلاج الطبيعي في تركيا، وتمكنت من تنمية أعمالها من مركز واحد يقع في مدينة سامسون في الساحل الشمالي لتركيا، إلى أربعة مراكز تأهيل موزعة في ثلاث مدن تركية. وكانت "روماتيم" التي يعمل لديها حالياً ما يقارب الـ325 موظفٍ في مجال الرعاية الصحية، قد قدمت خلال العام الماضي أكثر من 347 ألف جلسة علاجية لنحو 52 ألف مريض.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "باينبريدج للاستثمارات الشرق الأوسط" طلال الزين: "يسرنا أن ندخل في شراكة مع فريق إدارة "روماتيم" الذي يتمتع بالريادة والخبرة العميقة في إدارة الأعمال، حيث تمت إدارة المجموعة بإحكام منذ تأسيسها، وتمكنت خلال فترة زمنية قصيرة من أن تصبح أبرز مجموعة مستشفيات عاملة في مجال العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في تركيا، وتوفر للمرضى خدمات علاجية متقدمة، بالإضافة إلى توظيفها أحدث التقنيات المستخدمة في القطاع. واستطاع فريق إدارة المجموعة، بفضل خبراتهم في مجال تقديم الرعاية الصحية وممارستهم في إدارة الأعمال، من أن يخلق نموذجاً متميزاً للأعمال ويشهد مستويات طلب عالية من العملاء."

ومن جانبه، صرح رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لمجموعة "روماتيم" كوكسال هولوغلو،: "نحن متحمسون إزاء شراكتنا مع باينبريدج للاستثمارات، إذ أننا نؤمن بأنها الشريك الأمثل لدعم تنمية نشاطات "روماتيم" لتغدو علامة تجارية رائدة عالمياً في مجال تقديم خدمات إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي. ومنذ اجتماعنا الأول، ركّز فريق عمل باينبريدج للاستثمارات على كيفية بناء نشاطات قوية ومستدامة، وقد عملوا بالفعل على التعزيز من قيمة مجموعتنا. ونتطلع قدماً للعمل معهم في تنمية أعمالنا في تركيا، واقتناص فرص جديدة للنمو في منطقة الشرق الأوسط."

هذا وسيعمل استثمار "باينبريدج للاستثمارات الشرق الأوسط" على دعم استراتيجية "روماتيم" للنمو، والتي تشمل تأسيس المزيد من المستشفيات والمراكز الصحية في تركيا، إلى جانب التوسع في دول أخرى ضمن منطقة الشرق الأوسط. كما سيعمل هذا الاستثمار على تحسين أداء أعمال "روماتيم" نظراً لمساهمة باينبريدج الفاعلة في إدارة المجموعة. وستتمكن "روماتيم" بفضل الدعم الذي ستقدمه "باينبريدج للاستثمارات"، من ترسيخ مكانة علامتها التجارية واستقطاب المزيد من المرضى الإقليميين والدوليين، الذين يسعون للحصول على خدمات عالية الجودة ضمن مجال العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للاستثمارات في شركة "باينبريدج للاستثمارات الشرق الأوسط" وائل أبوريدا،: "يجسد شركاؤنا في "روماتيم" أعلى درجات الالتزام بتحقيق التميز، وهذا أمرٌ نوليه قدر كبير من الأهمية عند اختيار الفرص الاستثمارية. وسيسهم استثمارنا هذا في تسريع وتيرة توسع نشاطات "روماتيم" في السوق التركية خلال الأعوام المقبلة، وتعزيز مكانتها الرائدة في السوق، مع إرساء أطر متينة للحوكمة، وتوظيف الطاقات البشرية اللازمة لتنمية المجموعة. وتتلاءم "روماتيم" مع استراتيجيتنا الاستثمارية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، والرامية إلى الاستثمار في الشركات المتنامية العاملة في مجال البنية التحتية المجتمعية، والقطاعات التي تتمتع بمستويات عالية من الطلب أو في المجالات الصناعية والانتاجية."

وأضاف أبوريدا قائلاً: "نواصل سعينا لاقتناص الفرص الاستثمارية في الشركات المتنامية التي توفر عائدات مجزية ومستدامة على المدى الطويل، والتي تسهم في تلبية طلب السكان وفي عملية التنمية الاقتصادية في المنطقة."

وتجدر الإشارة هنا إلى أن لشركة "باينبريدج" استثمارات في تركيا، حيث يعد أحد صناديقها الاستثمارية من أكبر المساهمين في "اولوسال فاكتورينغ" منذ العام 2011. وتُعدّ "اولوسال فاكتورينغ"، وهي شركة خدمات مالية غير مصرفية، من أسرع المؤسسات نمواً ضمن مجال الإقراض بضمان سندات القبض، حيث تقدم الخدمات التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في تركيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً