العدد 4217 - الإثنين 24 مارس 2014م الموافق 23 جمادى الأولى 1435هـ

عائلة طفلة مصابة بالسرطان تستنكر مماطلة «الصحة» في نقلها للخارج

استنكرت عائلة طفلة بحرينية مصابة بسرطان الدم مماطلة وزارة الصحة في إحالتها للعلاج إلى الخارج، بعد أن صدر قرار من مجلس رئيس الوزراء بنقل الطفلة إلى أقرب دولة عربية لتلقي العلاج.

وفي حديث إلى «الوسط» قالت العائلة: «بعد صدور القرار، رفض أحد المستشفيات في المملكة العربية السعودية استقبالها لعدم وجود مختصين في طب الأورام، وعلى إثره تمت مخاطبة أحد المستشفيات في الأردن وقد رفض استقبالها أيضاً».

وأضافت العائلة «راجعنا المستشفى الموجود في الأردن شخصيّاً وأكد الأطباء أنه لم يتم رفضها، لكنه رفض أن تنقل وهي في هذه الحالة وخصوصاً أن السفر يشكل خطراً عليها، إضافة إلى عدم وجود أسرّة في الوقت الحالي، وقد طلب شرائح النخاع التي أخذت سابقاً وحاولنا ارسالها إلى المستشفى».

وأوضحت العائلة أنها على اتصال بديوان رئيس الوزراء ومكتب وزير الصحة، مشيرة إلى أن الديوان أكد إلغاء القرار وذلك لعدم قبول العائلة إجراء منظار للطفلة بحسب ما ذكر الأطباء.

وذكرت العائلة أنها لم ترفض إجراء عملية المنظار للطفلة، إلا أن هذه العملية تشكل خطراً على حياتها، وخصوصاً أنها تعاني من نزيف وتعاني من تخثر وقلة الصفائح.

وأكدت العائلة أن الطفلة موجودة في مجمع السلمانية الطبي منذ ثلاثة أشهر وغير قادرة على تلقي العلاج الكيميائي أو أي علاج آخر، داعية إلى استدعاء أي طبيب استشاري في هذا المجال من خارج البحرين، وخصوصاً أن الطفلة بالإمكان انقاذ حياتها.

العدد 4217 - الإثنين 24 مارس 2014م الموافق 23 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:12 ص

      شافها يارب العالمين

      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ..ربي شافها وعافها وقر عين والديها بحق محمد وآل محمد يارب العالمين .

    • زائر 4 | 4:47 ص

      المشتكى الى الله

      الله اكون في عونكم مريت بنفس اظروف اصعب شي ان تجوف ضناك يتالم امامك ولا تستطيع ان تفعل له شي غير الدعاء والتوسل الى الله وباهل البيت عليهم السلام في زمن قله فيه الانسانيه والظمائر الحيه الحمد لله ذهبت ابنتي الى من هو ارحم والطف بعباده اما اني فمازالت اقول حسبي الله ونعم الوكيل في كل من كان في استطاعته انقدها ولم يهتم ويبالي

    • زائر 3 | 3:49 ص

      التلوث الكهرومغناطيسي

      يتميز العصر الرقمي بارتفاع نسبة معدل إصابة الأطفال باللوكيميا (سرطان الدم) والذي تعود أسباب لعوامل متعددة وأهمها التلوث الكهرومغناطيسي الصادر عن الأجهزة الرقمية الحديثة وابراج الاتصالات والهواتف الذكية وما يميزها أنها متوفرة داخل المنازل او بالقرب من المناطق السكنية، سابقا كان هذا التلوث يقتصر على العاملين في قطاع الطاقة والتصنيع.
      نسأل الله العافية والصحة لهذه الطفولة البريئة المظلوم في العصر الرقمي

    • زائر 2 | 2:27 ص

      كان الله بالعون

      الله يساعدكم والله كله على بالي هالبنت الله يشافيها يا رب وهذا ابتلاء من رب العالمين ان شاء الله تقوم بالسلامة

    • زائر 1 | 1:31 ص

      ياربي

      اللهم البسها ثوب الصحة والعافية بحق النبي وآله الأطهار، يارب

اقرأ ايضاً