العدد 4217 - الإثنين 24 مارس 2014م الموافق 23 جمادى الأولى 1435هـ

وفد من جامعة بنتلي يطّلع على خدمات بنك الإسكان

وفد جامعة بنتلي أثناء زيارة بنك الإسكان
وفد جامعة بنتلي أثناء زيارة بنك الإسكان

استقبل بنك الإسكان مؤخراً وفداً من طلبة الماجستير بجامعة بنتلي الأميركية، في إطار جولة يقوم بها الوفد الجامعي لزيارة عدد من دول المنطقة ومن بينها أبوظبي ودبي، للتعرف على المؤسسات الرائدة في مجال الاقتصاد والمال في هذه الدول، كجزء من المتطلبات الدراسية الجامعية للتعرّف على الممارسات المطبّقة في هذه الدول ومقارنتها بمثيلاتها في المؤسسات الأميركية.

واستمع الوفد المكوّن من عدد من الطلبة والأساتذة الجامعيين إلى مسئولي بنك الإسكان الذين قدّموا شرحاً عن تطورات أنشطة البنك، وعملياته، ودوره في مبادرات وحلول التمويل الإسكاني في المملكة والتي يتم تصميمها لتتماشى مع أفضل المعايير المطبّقة وبما يتماشى مع المتطلبات المحلية.

يُذكر، أن جامعة بنتلي تأسست على يد هاري س. بنتلي في العام 1917 كمدرسة للمحاسبة والمال. وفي العام 1961 بدأت تقديم أول بكالوريوس لها في العلوم وتمتد دراستها على مدى أربعة أعوام، وفي 1971 حصلت على الترخيص بمنح شهادة البكالوريوس في العلوم وإدارة الأعمال وتغيّر اسمها إلى كلية بنتلي وبعدها بثلاث سنوات تأسست مدرسة الأعمال للماسترز.

وفي بداية التسعينات كانت بنتلي هي الرائدة في إدخال تكنولوجيا المعلومات في مناهج التعليم، وفي العام 2002 فبدأت الجامعة بالتوسع في منطقة الشرق الأوسط مع إطلاق برنامج البحرين بالشراكة مع مؤسسة البحرين للبنوك والمال، ويقدّم البرنامج فرصة للطلاب في البحرين والدول الخليجية المجاورة التعلم على أيدي أساتذة جامعة بنتلي والحصول على شهادة من الجامعة.

العدد 4217 - الإثنين 24 مارس 2014م الموافق 23 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً