العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

اختصاصيون يناقشون أهمية تنويع الاقتصاد

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

حضر أكثر من 90 مشاركا ما بين مصرفيين ومحاضرين جامعيين وطلبة وممثلين عن القطاع العام ومؤسسات ورجال اعمال ندوة مغلقة لمناقشة تنويع الاقتصاد البحريني. عقدت الندوة يوم الأربعاء (19 مارس / آذار 2014).

وتأتي هذه الندوة نتيجة جهد متعاون ما بين مجلس التنمية الاقتصادية ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية.

قدم هذه الندوة مستشار الرئيس التنفيذي لشئون السياسات بهيئة تنظيم سوق العمل محمد ديتو ، ورئيس مركز الدراسات المصرفية بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية سوبادرة غانغولي، وكبير الاقتصاديين في مجلس التنمية الاقتصادية يارمو كوتيلين.

ومن الموضوعات الرئيسية التي نوقشت خلال الندوة التقدم الحالي لاستراتيجية البحرين للتنويع والحاجة لتتناسب هذه الاستراتيجية مع وظائف التعليم وسوق العمل.

وعلق يارمو كوتيلين على الندوة بالقول: "يعتبر التنويع الاقتصادي عاملاً محركاً للنمو في المملكة وضرورياً لتحقيق الاقتصاد القائم على المعرفة. إن جهود البحرين في هذا المجال بدأت منذ أكثر من أربعين عاماً, وتستطيع البحرين أن تفخر بكونها أحد أكثر الدول تنوعاً اقتصادياً في المنطقة، والتي تساهم فيه قطاعات مختلفة مثل قطاع الخدمات المالية في مجموع الناتج المحلي الإجمالي للبحرين، بالأضافة لقطاعات جديدة، سريعة النمو."

وعن الجلسة النقاشية، أضاف كوتيلين، "إنه من خلال مناقشات ومباحثات كهذه نتمكن من وضع القضايا والاستراتيجيات التي تسهم في فهم أكثر لإحتياجات الاقتصاد البحريني والقطاعات المختلفة ضمن الاقتصاد."

وعبرت سولفي نيكولس عن سعادتها بالتعاون القائم ما بين مجلس التنمية الاقتصادية ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية والجهد الرامي لجمع قادة الفكر من مختلف قطاعات الاقتصاد وأهمية تشكيل السياسات المستقبلية للمملكة من اجل التنويع الاقتصادي. وأنها تتطلع لمناقشات مستقبلية مخطط لها ضمن هذه السلسة من الندوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً