العدد 4215 - السبت 22 مارس 2014م الموافق 21 جمادى الأولى 1435هـ

بحث تطوير آليات استقدام العمالة المنزلية الاندونيسية

التقى وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري بنائب الرئيس التنفيذي الوطني لتوظيف وحماية العمالة الإندونيسية في الخارج اندنج سلستي أننجسه، بحضور سفير جمهورية إندونيسيا الصديقة لدى مملكة البحرين شيلمان أريسما، وذلك اليوم الأحد (23 مارس / آذار 2014) في مكتبه بالوزارة.

وخلال اللقاء أكد الدوسري حرص حكومة مملكة البحرين على توفير كافة أشكال الحماية للعمالة الوافدة العاملة في البلاد من خلال سن التشريعات اللازمة التي تعزز حقوق هذه العمالة، والتي تساهم بشكل فعال في حركة الانتاج بالمملكة، لافتاً إلى أهمية رفع مستوى التعاون الفني والتنسيق بين الجهات المختصة في كلا البلدين فيما يتعلق بتطوير آليات نظم وعمل مكاتب استقدام العمالة المنزلية بشكل خاص، وذلك لضمان حماية حقوق هذه العمالة وأصحاب العمل على حد سواء.

من جانبها أشادت اندنج بمنظومة التشريعات العمالية في مملكة البحرين، مشيرة إلى أنها وفرت الأرضية المناسبة لتأمين حقوق العمالة الوافدة، منوهة بالأوضاع العمالية المناسبة التي تعيشها عمالة بلادها في المملكة، مؤكدة حرص إندونيسيا كدولة مصدرة للعمالة على تزويد عمالتها من الأيدي العاملة بالمهارات المناسبة وتثقيفها بالعادات والتقاليد الاجتماعية للدول التي تعمل بها، لما لذلك من تأثير ايجابي في العلاقة بين العامل وصاحب العمل، وكذلك الالتزام بالقوانين النافذة في تلك الدول بما يحفظ حقوقهم وفقاً لمعايير العمل الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:09 م

      المحافظة على حقوق الكفيل أيضا

      لقد هربت خادمتي. الأندونيسية بعد خمسة أشهر بدون سبب ولأنها قد اتفقت مع زوجها على الهروب لتعمل ضمن نظام فري فيزا وقد كلفني جلبها للبحرين ما يقارب الألف دينار فما سيعوضني. فانظروا إلى حقوقنا أيضا

اقرأ ايضاً