العدد 4215 - السبت 22 مارس 2014م الموافق 21 جمادى الأولى 1435هـ

وزيرة التنمية الاجتماعية تفتتح مركز خطوة للمشروعات المنزلية

افتتحت وزارة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي مركز خطوة للمشروعات التنموية بمركز المنامة الاجتماعية بمنطقة الجفير يوم الأربعاء الماضي، وذلك بحضور محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة ونائبه حسن بوخماس، وعدد من مسؤولي الوزارة.

ويعد هذا المركز امتداداً لمشروع الأسر المنتجة الذي تحتضنه الوزارة التي تحرص على توفير كافة الاحتياجات والتسهيلات المطلوبة للأسر والأفراد لبدء مشروعاتهم المنزلية لتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً حيث يوفر العمل من المنزل بيئة مرنة.

وأكدت الوزيرة إن المشروع يمكن رواد الأعمال الملتحقين في برنامج خطوة الحصول على عدد من الخدمات والتسهيلات للنهوض بالأنشطة الإنتاجية والانتقال بها إلى مرحلة الحرفية والدخول إلى السوق كأصحاب أعمال وذلك من خلال توفير برامج تدريبية مجانية في مختلف المجالات تتناسب مع احتياجات السوق . مشيرة الى ان ما يوفره بنك الأسرة من التمويل اللازم لمشروعات الأسر والأفراد احدث نقلة نوعية في خريطة العمل الانتاجي للأسر البحرينية التي تجاوبت بشكل كبير ولافت مع ما يقدمه البنك من تسهيلات وعروض وبرامج مكنت الأسرة البحرينية من الانخراط في العمل الاقتصادي وفق الإمكانات المتاحة لتكون شريكة في دورة الاقتصاد المحلي .

وقالت وزيرة التنمية إن الأسر والأفراد ورواد الأعمال هم نواة الاقتصاد الذي لا بد أن نرسي دعائمه على أسس مدروسة لتنميتهم ولتحقيق الرفاهية والأمن الاجتماعي لهم، حيث كرست وزارة التنمية الخطوات في سبيل تحقيق التمكين الاقتصادي لهم، وهو المحور الذي تجسد في طرح مشروع خطوة والذي يهدف بشكل رئيسي إلى إحداث تغيير نوعي وكمي في أنشطة المشروعات المنزلية والنهوض بالأنشطة الاقتصادية التي يقوم بها الأفراد من المنزل.

ويحرص مسؤولو المركز على توفير البرامج التدريبية ذات المردود الايجابي على الملتحقين بالدورات مثل برنامج تصفيف الشعر والماكياج والخياطة النسائية والحرف اليدوية والرسم على الزجاج وصناعة الشموع وصناعة البخور والكروشيه والسموك وتغليف الهدايا وبرنامج الخزف والزراعة المنزلية والحاسب الآلي والطبخ وخياطة العبايات والديكوباج وصناعة الدمى .

ووجهت الوزيرة دعوة للأفراد والاسر للمبادرة بالتسجيل في المركز من خلال ملء استمارة خاصة بالمنزل المنتج المتوافرة في جميع المراكز الاجتماعية ومجمع العاصمة لمنتجات الايدي البحرينية ومركز سترة للأسر المنتجة ومركز الساية للأسر المنتجة

ويساهم مركز خطوة في تمكين الاسر اقتصادياً في ظل شروط ميسرة وهي أن يكون بحرينياً وصاحب مهنة تمارس من المنزل، ولا تضر بالبيئة ويبلغ من العمر 18 سنة أو أكثر. وتؤكد وزارة التنمية الاجتماعية أنها ماضية في تنفيذ المشروعات والبرامج التي تهدف الى تفعيل دور الفرد في المجتمع اقتصاديا وإتاحة الفرصة للأسر للبحث عن مصادر دخل إضافية وخلق فرص عمل ذاتية من خلال استثمار الامكانيات والقدرات والمهارات الشخصية وفتح آفاق جديدة للانتشار ومضاعفة الربح . ولمزيد من المعلومات زيارة موقع الوزارة www.social.gov.bh او من خلال الاتصال الوطني 80008001





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:59 ص

      ادفعي مستحقات الاسر للضمان المتأخرات من 3 اشهر

      بيش وقفتى المستحقات عن اسر كثيرة وخفضتي بعضها من 150 دينار الى 70 دينار مو حرام عليج شنو تسوى 70 دينار لاسرة من 6 افراد وبعد قطعتون طول 3 اشهر وللحين مارجعتونه باثر رجعي وطافت اشهر مو لاقين احد ينصف هالفقير المحروم ببلدها والغريب باسرته معزز مكرم الله يلعن ابو الطائفية ومصايبها

    • زائر 1 | 9:51 ص

      قانون

      حرم ياوزيره رب اسره من ذوي الحتياجات ينحرم
      من المساعده الاجتماعيه أربعة اشهر ومازلت. محروم وين اروح اتسول

اقرأ ايضاً