العدد 4215 - السبت 22 مارس 2014م الموافق 21 جمادى الأولى 1435هـ

"وزارية الحكومة الإلكترونية" تبحث آلية تطوير الخدمات الإلكترونية بدول التعاون

المحرق - هيئة الحكومة الإلكترونية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وزير المواصلات كمال أحمد محمد في الاجتماع الثالث للجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية، الذي عقد اليوم الأحد (23 مارس / آذار 2014) في دولة الكويت الشقيقة.

وترأس الاجتماع، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت الشقيقة رئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، الذي أكد من جانبه على أن الاجتماع يستهدف تعزيز التعاون الفني والعمل المشترك بين دول المجلس وتبادل الخبرات في هذا المجال مما يسهم في تطوير الأعمال من أجل توفير مستوى متقدم للخدمات الحكومية الإلكترونية في دول مجلس التعاون.

ومن مملكة البحرين، ضم الوفد كل من الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد علي القائد ، ومدير إدارة الخدمات الإلكترونية وتطوير القنوات بهيئة الحكومة الإلكترونية أحمد محمد بوهزاع ، ومدير مكتب وزير المواصلات صلاح جوهر.

وتناول الاجتماع جدول الأعمال المتضمن لاعتماد تحديد أولويات مبادرات الإستراتيجية الإسترشادية للحكومة الإلكترونية والاعتمادية في تنفيذها مع تقليل فترة الانجاز قدر المستطاع سعياً نحو تقديم خدمات ملموسة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، بعد اعتماد الإستراتيجية الإسترشادية للحكومة الإلكترونية من قبل المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون.

كما ركز الاجتماع على آلية تطوير الخدمات الإلكترونية المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي، لتمكن المواطنين الخليجيين من الاستفادة منها خلال تنقلاتهم بين دول المجلس، إلى جانب الخدمات الإلكترونية الأخرى كالبوابة الإلكترونية الخليجية.

وناقش الاجتماع مذكرة الأمانة العامة بشأن تنظيم عمل اللجان وفرق العمل والموضوعات ذات العلاقة بأعمال الحكومة الالكترونية في دول المجلس، وتم اعتماد تحديد المهام بعد دراسة اختصاصات اللجنتين تفادياً للتداخل والإزدواجية في العمل.

إلى جانب البحث في تقرير اللجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية حول تطورات مشروع ربط شبكات الحكومة الالكترونية بدول المجلس، مع إحاطة اللجنة الوزارية بفعاليات الدورة الثالثة لجائزة ومعرض ومؤتمر الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الذي عقد في ديسمبر الماضي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

هذا وأكد المجتمعون على ضرورة إثراء المحتوى الإلكتروني بلغته العربية، وأوصت اللجنة بالتنسيق بين اللجان الوزارية الخليجية ذات الصلة لوضع الآلية المناسبة لتطوير المحتوى بطريقة دقيقة وموضوعية مع ضمان استمراريته من حيث المضمون وعملية التحديث، .

وأشاد الوفد البحريني برئاسة وزير المواصلات كمال أحمد محمد ، باحتضان دولة الكويت الشقيقة لهذا الاجتماع والاجتماعين السابقين اللذان عقدا في 9 و 10 مارس الجاري، مثمناً الجهود الخليجية المشتركة في سبيل تقديم أفضل الخدمات لمواطني دول المجلس استرشاداً بالتوجيهات السامية لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون بضرورة العمل على تحقيق مزيد من الإنجازات التنموية بما يلبي آمال وتطلعات أبناء دول المجلس.

هذا وأقرت اللجنة الوزارية عقد مؤتمر وجائزة ومعرض الحكومة الإلكترونية بنسخته الرابعة في مملكة البحرين العام المقبل، وقد رحبت مملكة البحرين بهذا القرار مثمنة توصيات الدول الأعضاء حول سبل تطوير الجائزة للخروج بتصور مشترك وذلك ليتم إقراره في الاجتماع المقبل للجنة.

وجدير بالذكر، أنه قد تم اعتماد محاضر اللجنة والتوصيات الواردة فيه من قبل المشاركين في الاجتماع والممثلين لدول مجلس التعاون الخليجي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً