العدد 4215 - السبت 22 مارس 2014م الموافق 21 جمادى الأولى 1435هـ

"تمكين": إيقاف قبول طلبات برنامج "دعم للشهادات الاحترافية" لإعادة هندسة البرامج الحالية

البرنامج خدم أكثر من 7 آلاف بحريني منذ تدشينه

رئيس مجلس إدارة
رئيس مجلس إدارة "تمكين" والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة

أعلنت "تمكين" عن إيقاف قبول الطلبات في برنامج "دعم للشهادات الاحترافية" مع اكتمال عدد المستفيدين من البرنامج خلال المرحلة الحالية، ريثما تكمل عملية إعادة هندسة برامجها الحالية وفق الخطط المعلن عنها في الخطة التشغيلية للعام الجاري 2014، والرامية إلى تعزيز الجودة، والتركيز على العملاء، وتحقيق نتائج أفضل.

وسيقوم فريق العمل المكلف بالتركيز فقط على خدمة المستفيدين المسجلين في البرنامج حاليا والبالغ عددهم نحو حوالى 3,160 مستفيد، وسيتم الإعلان عن استئناف استقبال الطلبات في الوقت الملائم.

وذكرت "تمكين" عن أن عدد البحرينيين المسجلين في البرنامج وصل منذ تدشينه في نوفمبر 2011 إلى أكثر من 7,200 بحريني. ويأتي البرنامج ضمن أهداف "تمكين" في تطوير وتنمية مهارات البحرينيين بما يلائم متطلبات السوق.

 وقد حصل حتى الآن أكثر من 4 آلاف بحريني على شهادات معتمدة عبر البرنامج، ويشمل البرنامج 212 شهادة احترافية متنوعة معترف بها عالميا، وبلغت نسبة المستفيدين الحاصلين على شهادات ضمن مجال تقنية المعلومات حوالي 29% من إجمالي المستفيدين، يتبعه مجال المالية والمحاسبة بنسبة 18%، ومجال الصحة والسلامة بنسبة 13%، وإدارة الموارد البشرية بنسبة 8%، إضافة إلى مجالات أخرى عديدة ومتنوعة. وبلغت قيمة الدعم التي قدمت حتى الآن حوالى 4.9 مليون دينار.

 وحول ذلك صرح رئيس مجلس إدارة "تمكين" والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: "تأتي هذه الخطوة استجابة لمقترحات وملاحظات مختلف القطاعات الاقتصادية أثناء الجلسات التشاورية التي عقدت شهر أكتوبر الماضي، إضافة إلى توصيات ديوان الرقابة ونتائج دراسات تقييم الأثر التي تقوم بها حول أداء "تمكين"."

 وأوضح الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: "إن عملية تقييم الأثر وإعادة الهيكلة تأتي في سياق إعداد الخطة الاستراتيجية لـ"تمكين" للأعوام 2015-2017. وهي تركز في المقام الأول على الارتقاء بنوعية البرامج لا الكمية، حيث ستصبح ذات تركيز أكبر وكفاءة ومرونة أعلى لتلبية احتياجات أصحاب الأعمال والمواطنين." مضيفا أن "تمكين" مستمرة في دعم القطاع الخاص من خلال تنمية المؤسسات والبحرينيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:16 ص

      باري

      تمكين بكبرها تحتاج إلى إعادة نظر.
      هل يعقل أن يتم تقديم برامج الدعم لشركات و مؤسسات يملكها بالكامل الأجانب (نعم الأجانب الذين لا يملكون الجواز البحريني) !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟ والحجة الدامغة المدمغة عند تمكين أن سجلاتهم التجارية بحرينية !!!!!!!!؟؟؟؟؟ بذمتكم هل رأيتم مهزلة أكبر من هذه المهزلة !؟؟؟؟!!!!؟؟؟ أكيد لن يتوفر الدعم للبحرينيين الراغبين في التحصيل بسبب هذه السياسة الغريبة العجيبة المتخبطة.

    • زائر 1 | 8:45 ص

      تاخير

      المستفيدين حاليا هناك واسطات وتاخير للدفع بالرغم من استفياء جميع الشروط
      وخوفي حتى المستفيدين الحاليا ينلغى عقدهم !
      برجاء حفظ حقوق الناس .. العالم مسجلين بالبرامج ودافعين دم قلبهم على ام ان اذا نجحوا تمكين يرجعون الفلوس مو يلغون الخدمة ّّّ

اقرأ ايضاً