العدد 4215 - السبت 22 مارس 2014م الموافق 21 جمادى الأولى 1435هـ

السلمان يدعو لإبعاد قضية المساجد المهدمة عن التجاذبات السياسية

مواطنون يؤدون الصلاة أمس في موقع أحد المساجد المهدومة
مواطنون يؤدون الصلاة أمس في موقع أحد المساجد المهدومة

دعا مسئول قسم الحريات الدينية في مرصد البحربن لحقوق الإنسان ميثم السلمان إلى إبعاد قضية المساجد المهدمة عن التَّجاذبات السِّياسية وإعادة بناء جميع ما هدمته السلطة من مساجد في مواقعها الأصليَّة؛ وفقًا لما تنصُّ عليه أحكام الشَّريعة الإسلاميَّة والدستور والقانون الدولي.

يأتي ذلك مع استمرار عشرات المواطنين في أداء الصلاة في عدد من مواقع المساجد المهدمة خلال فترة السلامة الوطنية، حيث تم أمس السبت (22 مارس/ آذار 2014) الصلاة في عدد من مواقع هذه المساجد.

وأضاف السلمان أنَّ «ما يجري من تكرار منع السُّلطات الصَّلاة في مسجد البربغي، ومسجد أبي ذر الغفاري مخالفة صريحة لتعاليم الدِّين الإسلامي، ومخالفة لنصوص الدستور التي أكَّدت حرمة المساجد، والحقِّ في حرية العبادة فيها، ومخالفة العهود الدولية كافة التي تكفل حرية إقامة الشعائر الدينية دون خوف أو تضييق، والتي تمنح المواقع التي تحمل قيمة حضارية أو قدسية دينية حصانة.

وتابع أن «المنع من إقامة الصلاة في مسجدٍ عمره يتجاوز 450 سنة تعدٍّ واضح على حقوق المواطنين يضاف إلى القائمة الطَّويلة من الانتهاكات والتعديات التي طالت المساجد والحريات الدينية في البحرين».

وختم السلمان حديثه بالقول: «إن الصلاة ستستمر دون توقفٍ أو مللٍ في المساجد المهدمة كافة؛ انطلاقاً من المسئولية التاريخية والوطنية والدينية الملقاة على المواطنين كافة.

العدد 4215 - السبت 22 مارس 2014م الموافق 21 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً