العدد 4215 - السبت 22 مارس 2014م الموافق 21 جمادى الأولى 1435هـ

وزارة الثقافة تستعد لمهرجان أصيلة المغربي

الشيخة مي: المنامة مستعدة لتقاسم الفنون والجماليات مع المغرب العربي
الشيخة مي: المنامة مستعدة لتقاسم الفنون والجماليات مع المغرب العربي

تستكمل وزارة الثقافة ترتيبات استضافتها في المملكة المغربية كضيف الشرف لمهرجان أصيلة الثقافي الذي ينعقد في الفترة ما بين 8 وحتى 24 أغسطس/ آب المقبل. والتقى وفد وزارة الثقافة البحريني برئاسة وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة صباح الخميس (20 مارس/ آذار 2014) بوزير الخارجية المغربي الأسبق ومؤسس مهرجان أصيلة الثقافي بالمملكة المغربية السيد محمد بن عيسى، مسئولي بلدية أصيلة، نائب رئيس البلدية ومسئولي المهرجان، وذلك لبحث شئون تنسيق مشاركة البحرين المقبلة، والاتفاق على الملامح الثقافية والتجارب المختلفة التي ستنقلها العاصمة البحرينية (المنامة) إلى أهم أمكنة الثقافة والسياحة في المغرب، وخصوصاً أن تجربة البحرين الثقافية والفنية لهذا العام تشهد الاحتفاء بسنة كاملةٍ للفنون ما يتسق مع رؤى مهرجان أصيلة. ورحب محمد بن عيسى بالوفد البحريني، مبدياً سعادته بهذه التجربة التي سيحظى بها المهرجان هذا العام، كونه ينقل أجمل ملامح الثقافة في المشرق العربي، كما أعرب عن اعتزازه بهذه المشاركة التي ستثري مهرجان أصيلة وستمنحه صبغة بحرينية فريدة من نوعها. وأكد أن مثل هذا النشاط الواسع سيتخذ بكل تأكيد مواقع عديدة تصل المنامة بجمهورها في المغرب.

من جهتها، وجهت وزيرة الثقافة جزيل الشكر والتقدير لمؤسس مهرجان أصيلة محمد بن عيسى، وأوضحت أن المنامة مستعدة تماماً لتقاسم الفنون والجماليات مع المغرب العربي عبر العديد من الفعاليات والمعارض التي تختزل تجارب إنسانية طويلة وحضارات متصلة، مؤكدةً أن الفن هو اللغة الأجمل التي يمكن من خلالها تحقيق التقارب والتواصل، وأن المشاركة سيكون لها بالغ الأثر في تعزيز التبادل الثقافي وتعميقه، وقالت: «الفن وسيطٌ للجمال، وما سننقله للمغرب سيكون وسائط فنية وثقافية وتراثية وتاريخية ترسخ لقيم الجمال والإنسانيات التي تحملها المنامة».

وفي اطلاع على مواقع الفعاليات البحرينية ضمن مهرجان أصيلة الثقافي بالمغرب، قام الوفد بزيارة أهم تلك الأمكنة، من بينها: مركز الحسن الثاني، ديوان قصر الثقافة، مكتبة الأمير بندر بن سلطان، ساحة عبدالله كنون ومختلف شوارع المدينة التي ستشهد استضافة الفنانين البحرينيين.

العدد 4215 - السبت 22 مارس 2014م الموافق 21 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً