العدد 4214 - الجمعة 21 مارس 2014م الموافق 20 جمادى الأولى 1435هـ

الكعبي يفتتح المعرض التجاري في مراعي 2014 ويدعوا التجارة للاطلاع عليه

الزلاق – وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أفتتح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي المعرض التجاري المقام على هامش معرض البحرين للإنتاج الحيواني (مراعي2014)، إذ يتضمن معرض الإنتاج الحيواني ركناً تجاريّاً متخصصاً للعارضين الدوليين والمحليين، ومنتدى للإنتاج الحيواني وصحة الحيوان.

كما يحتوي على جناح خاص بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين، كما يشمل ساحة عائلية متكاملة تتضمن سوقاً للمزارعين المحليين لبيع منتجاتهم الزراعية المحلية والمتنوعة بالإضافة إلى إقامة عروض حية، ومجموعة من الخدمات، كالمطاعم والاستراحات والمصليات والعيادة والخدمات والمرافق للجمهور.

وقال وزير البلديات في تصريح له على هامش جولته في المعرض التجاري " ان المعرض التجاري فرصة مناسبة للتجار البحريين للاطلاع على التقنيات والتكنلوجيا الحديثة المتعلقة بالقطاع الحيواني وخصوصاً الاعلاف واستزراع الأسماك".

وأضاف الوزير " أن وزارة البلديات ستقوم بترتيب زيارات خاصة للتجارة للاطلاع على المعرض التجاري، فقد أطلنا على مصانع للأعلاف من هولندا وإيطاليا، وقمنا باطلاع على الشركات التي تقدم الاستزراع السمكي في اقل من 15 متر" لافتاً إلى أن هذه التقنيات مهمة ونشجع الصيادين البحرينيين على الاطلاع عليها وخصوصاً أنها مهمة بالنسبة للبحرين".

وتابع الكعبي" يقدم المعرض التجاري شركات متخصصة في معدات للفحص المواشي واللحوم وهي شركات تايلندية وإندونيسية، كما تعرض بعض العلاجات وايضاَ الأمور المعلقة بتقوية الخيول وكيفية المعالجة" لافتاً إلى أن الصيدليات البيطرية في البحرين والبالغ عدد 6 صيدليات قد استفادة من المعرض بالتوقيع مع بعض الشركات من تايلند وتركيا في عقود بخصوص شراء بعض الادوية المعالجة".

وأكد وزير البلديات" ان المعرض التجاري يحتوي على 185 شركة من جميع انحاء العالم، ويقدم كل ما هو جديد في جانب القطاع الحيواني، ونحن في البحرين نستطيع ان نستفيد من هذا المعرض على جانب(استيراد الصيصان) من السعودية لدعم انتاج الدواجن، وأيضا وعلى جانب الأعلاف فالمعرض يقدمه بأسعار مناسبة".

وقال رئيس اللجنة المنظمة لمعرض البحرين للإنتاج الحيواني (مراعي2014) الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن" عدد الحضور في اليوم الأول من معرض مراعي قد فاق 50 ألف، وهذا دليل واضح على نجاح المعرض من يومه الأول ولما يمثله من أهمية للجمهور البحريني وايضاً من دول الخليج والمقيمين في البحرين".

وقال الشيخ محمد آل خليفة" " أن دعم عاهل البلاد وتشرفه بافتتاح معرض البحرين للإنتاج الحيواني يعطينا دافع كبير لنقدم كل ما هو مميز في هذا المعرض الشامل و دليل على اهتمام جلالة الملك الكبير ولفتته المهمة تجاه قطاع الثروة الحيوانية في البحرين، كما أشكر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكى الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدعم سموه الكبير لهذا المعرض الذي يعتبر الأول من نوعه في الخليج، وأثني على رؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لتنمية الثروات الوطنية ودعمها".

وأوضح "أن المعرض يتيح للمشاركين فرصة تسويق منتجاتهم وتبادل المعلومات والخبرات، سواء من خلال منصات العرض أو جلسات النقاش كما يشمل المعرض عدة فعاليات تشمل معرضاً للحيوانات من بينها سلالات مختلفة من الخيول والكلاب وقطط وعرض للطيور يشمل مجموعة واسعة من الطيور الغريبة في منطقة الخليج العربي ومن حول العالم".

وتابع رئيس اللجنة المنظمة" أن المعرض شامل ويبرز في أهمية تأمين وتعزي مجال الأمن الغذائي في البحرين، كما يشمل على جانب تجاري وباستطاعة التجارة والمحللين الاطلاع على هذا التجارب والخبرات والتقنيات وتطبيقها في مملكة البحرين" واضاف " وهذا سنعكس بالشكل الإيجابي على السوق البحرينية في مجال القطاع الحيواني والسمكي، كما أن المعرض يحتوي على جانب ترفيهي وتعليمي وسيتوافد في اليومين التالين من المعرض طلاب المدارس للاستفادة من الركن العلمي في هذا المعرض".

ومن جهته قال المستشار بمكتب الوزير في وزارة الزراعة والثروة السمكية في سلطنة عمان هلال مسلم البوسعيدي أن" المعرض مشرف على مستوى الخليج وأن اهتمام جلال الملك يمثل أهمية كبرى في مجال الأمن الغذائي"

وأضاف" أن المعرض يعزز من تعزي التراث والحضارة لمملكة البحرين وهذا دليل واضح على الأهمية بهذا الموروث الكبير والذي تتميز به مملكة البحرين".

وتابع" كما أن تكريم المنتجين في مجال الثروة الحيوانية من قبل جلال الملك، ينعكس بشكل إيجابي على عمل المنتج وتقديم كل ما هو متميز في مجال الثورة الحيوانية".

وأوضح أن" المعرض عبارة عن احتفالية جميلة شاملة إلى الشركات المتخصصة والتي تساهم في تطوير العمل في القطاع الحيواني ، وعلى الجانب الآخر هناك معارض للطيور والحيوانات وهذا ما يعطي المعرض ميزة جميلة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً