العدد 4214 - الجمعة 21 مارس 2014م الموافق 20 جمادى الأولى 1435هـ

فريجي يؤكد دعم الأمم المتحدة لحوار الحضارات والثقافات مايو المقبل

الشيخ خليفة بن حمد
الشيخ خليفة بن حمد

المنامة – مؤتمر حوار الحضارات 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام في منطقة الخليج نجيب فريجي دعم المركز الكامل لمؤتمر حوار الحضارات والثقافات الذي ينعقد بمبادرة ورعاية من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال الفترة من 5 إلى 7 مايو المقبل.

ولفت فريجي إلى أن مركز الأمم المتحدة للإعلام سيسخر كل خبراته لدعم هذه المبادرة الملكية، مؤكدًا أنها تعتبر إضافة نوعية مهمة على صعيد تحقيق مبادئ الأمم المتحدة في نشر مفاهيم السلام والأخوة الإنسانية بين جميع الأمم، مضيفًا أن هذه المبادرة تجسد الحراك المعاصر لترسيخ التآلف وإشاعة مبادئ السلام والتسامح بين الشعوب والأديان والثقافات التي من شأنها أن تؤدي إلى تحالف الحضارات.

وأوضح فريجي أن دور مركز الأمم المتحدة في دعم هذا الحدث يأتي انطلاقًا من مبادئ راسخة قامت عليها المنظمة فيما يتعلق بالتعددية الثقافية، لافتًا إلى أن هذه المبادرة السامية تأتي في مرحلة مفصلية من مفاصل المشهد الدولي الذي يتطلب مبادرات مخلصة وجادة بمثل حجم هذه المبادرة، وبحيث يتاح لها أن تترجم إلى مفاعيل حقيقية في الحراك الإنساني الحالي على الصعيد الدولي.

ومن جانبه، أشاد رئيس اللجنة العليا لمؤتمر حوار الحضارات والثقافات الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة بالشراكة التي عقدها المؤتمر مع مركز الأمم المتحدة للإعلام، معربًا عن ثقته في أن تضيف هذه المشاركة أبعادًا نوعية جديدة إلى فضاء المؤتمر على مستوى التأثير الدولي المأمول، وبما يليق بحجمه وأهميته.

ويذكر أنَّ الدعوة السامية التي تفضل بها صاحب الجلالة الملك باحتضان المؤتمر حظيت باستجابات واسعة في مختلف الأوساط الدولية المعنية بحوار الحضارات، الأمر الذي يعكس أهمية انعقاد هذا المؤتمر خاصة في هذا التوقيت الذي يشهد فيه العالم مزيدًا من الصراعات والعنف، لمناقشة ملف من أهم الملفات الراهنة.

وقد أبدت نخبة من المنظمات والهيئات الدولية، ونخبة من نحو 150 من المفكرين ورجالات الفكر والثقافة يمثلون أكثر من 15 دولة، استجابة فورية للمشاركة في المؤتمر، إلى جانب مشاركة عددٍ من الدول بوفود رفيعة المستوى، مما يعكس التنوع الإنساني والتعددية الدينية والفكرية بجميع أبعادها، وبما يحقق هدف الإثراء الفكري والثقافي الذي يسعى المؤتمر لتحقيقه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً