العدد 4214 - الجمعة 21 مارس 2014م الموافق 20 جمادى الأولى 1435هـ

هجرس تقترح تشكيل لجنة دائمة للتفتيش الدوري على سواق سيارات الأجرة

تقدمت رئيس لجنة المرأة والطفل بمجلس النواب النائب ابتسام عبدالرحمن هجرس باقتراح برغبة حول تشكيل لجنة دائمة للتفتيش الدوري على سواق سيارات الأجرة.

وقالت هجرس إنه بالاستناد على المادة (68) من الدستور، والمادة (128) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، يسرنا أن نتقدم بالاقتراح برغبة تشكيل لجنة دائمة للتفتيش الدوري على سواق سيارات الأجرة أو النقل العام الممارسين للمهنة دون ترخيص تتبع وزارة الداخلية.

وفي المذكرة الإيضاحية، ذكرت هجرس: " نتقدم بهذا الاقتراح برغبة لتشكيل لجنة دائمة تتبع وزارة الداخلية ، وتكون مكونة من عدد من الأعضاء من وزارة الداخلية ووزارة المواصلات والجهات المعنية تشكيل لجنة دائمة للتفتيش الدوري على سواق سيارات الأجرة أو النقل العام الممارسين للمهنة دون ترخيص أو العمالة السائبة التي تمارس هذه المهنة وتزاحم السواق المرخص لهم في السوق ، وإحالتهم للجهة المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية .

وأشرات إلى أن مبررات الاقتراح تكمن في دعم وتشجيع المواطنين البحرينيين الذين يقومون بممارسة مهنة النقل بسيارات الأجرة بممارستهم مهنتهم في ظل مناخ عمل تسوده أسس المنافسة العادلة ، وضمان حقوق سواق الأجرة المرخص لهم بعد مزاحمتهم بالعمالة السائبة أو سواق سيارات الأجرة بدون ترخيص الذين ينقلون الركاب بأسعار تقل عن التسعيرة المفروضة من قبل سواق الأجرة المرخص لهم بمزاولة المهنة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:14 ص

      اصحاب التكاسي يبالغون بالاسعار

      ليش ما يطبقون و يراقبون القواننين على سواق االتكاسمثل دبي في البحرين اصحاب التكاسي يبالغون بالاسعار و لا يمشوون على العداد حتي الاجانب يصيحون منهم . من المطار الى مدينة عيسى ياخذون 15 الى 20 دينار مع العلم انهم اذا كان على العداد بالكثير يكون 5 دينار

    • زائر 2 زائر 1 | 2:03 ص

      تعرفة العداد

      العداد من مدينة عيسى إلى المطار حسب الفترة بيكون بين 10.00 إلى 12.500 دينار .. تحياتي .. سائق تاكسي

اقرأ ايضاً