العدد 4214 - الجمعة 21 مارس 2014م الموافق 20 جمادى الأولى 1435هـ

«الكهرباء»: الإجراءات جارية لإنشاء مركز للطاقات المتجددة

أوصت لجنة المرافق العامة والبيئة بالموافقة على اقتراح برغبة بإنشاء هيئة للطاقة الشمسية. وأوضحت هيئة الكهرباء والماء أن الإجراءات جارية وقيد التنفيذ لإنشاء مركز متخصص على المستوى الوطني للطاقات المتجددة بما فيها الطاقة الشمسية والمحافظة على الطاقة، كما تم اتخاذ الخطوات من قبل الحكومة والجهات ذات العلاقة لتأسيس المركز تحت مسمى «مركز للطاقات المتجددة والمحافظة على الطاقة» والمسمى المختصر «مركز استدامة الطاقة».

إلى ذلك، قال المجلس الأعلى للبيئة إن هناك إيماناً ورغبة تجاه الاستثمار في الطاقة المتجددة والمستدامة، إضافة إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري كمساهمة وطنية في التوجه العالمي في مجال الحلول لظاهرة الاحتباس الحراري وتغيير المناخ العالمي، وقد سعت الحكومة من خلال مؤسساتها المعنية في هذا الاتجاه، وهناك مبادرات متصاعدة تحقق هذا الهدف.

وشدد المجلس على أن الاقتراح يصب في الاتجاه ذاته الذي تعمل الحكومة على دراسته مع الجهات المعنية وخصوصاً هيئة الكهرباء والماء، والهيئة الوطنية للنفط والغاز، مؤكداً موافقته على الاقتراح برغبة وما يرمي إليه من أهداف. واقترح المجلس تغيير اسم الهيئة إلى «هيئة الطاقة المتجددة والمستدامة» حيث لا يقتصر عمل الهيئة على العمل في مجال الطاقة الشمسية فقط بل يمتد ليشمل الطاقة المُنتجة من جميع مصادر الطاقة المتجددة والمستدامة.

العدد 4214 - الجمعة 21 مارس 2014م الموافق 20 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً