العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ

«مفوضية حقوق السجناء» تعقد ورشة بالتعاون مع «مفتشية السجون» ببريطانيا

المشاركون في ورشة العمل التدريبية المتخصصة
المشاركون في ورشة العمل التدريبية المتخصصة

أقامت مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين على مدى يومي الثلثاء والأربعاء (18 و19 مارس/ آذار الجاري) ورشة عمل تدريبية متخصصة، حاضر فيها خبراء من مفتشية جلالة الملكة للسجون بالمملكة المتحدة بالتعاون والتنسيق مع سفارة المملكة المتحدة بالمنامة.

وجاءت هذه الورشة في إطار برامج التعرف على أهم الخبرات الدولية المتبعة في مجال عمل المفوضية، من خلال الدورات التي تعقد داخل البحرين، أو الزيارات التي يقوم بها أعضاء المفوضية للمملكة المتحدة للوقوف بشكل عملي وواقعي على كيفية عمل المؤسسات الرقابية المختصة بمتابعة السجون وأماكن التوقيف والاحتجاز.

وتضمنت ورشة العمل التدريبية الإجراءات المتبعة فيما يتعلق بزيارة النزلاء في السجون ومراكز التوقيف ومراكز رعاية الأحداث والمحتجزين وغيرها من الأماكن التي من الممكن أن يجرى فيها احتجاز الأشخاص كالمستشفيات والمصحات النفسية، والوقوف على أوضاع احتجازهم والمعاملة التي يتلقونها.

كما تضمنت كذلك التعرف على كيفية تنظيم الزيارات الدورية سواء المعلنة أو غير المعلنة، لمقار الاحتجاز والتوقيف، وكيفية التحقق من جملة من المعايير الأساسية للتعرف على مدى ملاءمة هذه المقار مع المقاييس القانونية والصحية والتأهيلية التي يجب أن تتوافر فيها.

العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً