العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ

إنهاء الفقر وضمان الحقوق الأساسية على طاولة الوزراء العرب في اجتماع المنامة

الاجتماع العربي الأممي للبيئة في البحرين
الاجتماع العربي الأممي للبيئة في البحرين

اختتم في البحرين أمس الأربعاء (19 مارس/ آذار 2004)، الاجتماع العربي التحضيري حول الجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة بمشاركة رفيعة المستوى ضمّت وزراء وممثلّين حكوميين عن 11 دولة عربية.

ويهدف الاجتماع الأول من نوعه في المنطقة العربية، والذي دعا إليه برنامج الأمم المتحدة للبيئة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، إلى تبادل الآراء والخبرات حول القضايا البيئية التي تعاني منها المنطقة العربية، وانعكاستها المتعددة بدءاً بالأمن الغذائي، وتوفير سبل العيش اللائق لكل فرد وفقاً للمعايير الدولية، وحماية صحة الإنسان في ظلّ الأنشطة الآخذة بالتطور بشكل مستمّر، وكذلك النمو السكاني والحضري المطرد.

ومن بين تلك الأهداف إنهاء الفقر المدقع والمجاعة وخفض معدلات البطالة وخصوصاً بين الشباب وتوفير تعليم ذي نوعية عالية، وتشجيع التعليم المستمر للجميع، إلى جانب تعزيز مقدرة الفتيات والنساء والتأكيد على نيلهن الحقوق الإنسانية الخاصة بالمرأة.

ويأتي هذا الاجتماع مع بدء العدّ العكسي لعقد الاجتماع التاريخي الأول للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة في نيروبي في يوليو/ حزيران المقبل.

وشهد اللقاء على مدى يومين، مناقشات غلب عليها طابع الحماس والإرادة العربية الموحدّة بين ممثّلي الدول، لتبني المجتمع الدولي دعم الدول العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة واللحاق بالحزمة التنموية الجديدة من الأهداف التي ستتضمنها أجندة التنمية لما بعد 2015، والتي يشارك في وضعها لأول مرّة شعوبُ العالم.

العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:26 ص

      زائر

      وين حقوق الموطنين فقر بطالة ديون (قروض)شنو تقولون يا حكام العرب اول بتدو في البحرين

اقرأ ايضاً