العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ

«تنسيقية الجنوبية»: الانتهاء من مشروع الحنينية الإسكاني أكتوبر المقبل

1056 باحثاً عن عمل بالمحافظة غالبيتهم من النساء

الشيخ عبدالله بن راشد مترئساً اجتماع المجلس التنسيقي أمس
الشيخ عبدالله بن راشد مترئساً اجتماع المجلس التنسيقي أمس

قال الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان عضو المجلس التنسيقي بمحافظة الجنوبية سامي بوهزاع: «ان مشروع إسكان الحنينية سيتم الانتهاء منه بشكل متكامل من حيث الخدمات المرافقة له في شهر (أكتوبر/ تشرين الأول 2014)»، مشيراً إلى ان إسكان قرية الزلاق مكتمل الجاهزية من كل الجوانب وهو في المراحل الاخيرة لدخول مرحلة التسليم، مبيناً أن الوزارة كذلك ستنتهي من 6 مشاريع في مختلف ارجاء المحافظة تلبي احتياجات الأهالي.

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ الجنوبية رئيس المجلس التنسيقي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة اجتماع المجلس التنسيقي الأول لعام 2014 بحضور نائب المحافظ نائب رئيس اللجنة فيصل النعيمي، حيث لفت وكيل وزارة العمل عضو اللجنة إلى أن أعداد الباحثين عن عمل من ابناء المحافظة المسجلين في الوزارة بلغ 1056 باحثا معظمهم من العنصر النسائي.

وعلى ضوء ذلك طرح محافظ الجنوبية فكرة اقامة ورش عمل بالتعاون مع وزارة العمل لاهالي المحافظة للتعريف بالاعمال والمتطلبات التي تؤهلهم للدخول لسوق العمل، حيث رحب الوكيل الدوسري بذلك وأبدى استعداد الوزارة للتنفيذ.

وفي بداية الاجتماع رحب الشيخ عبدالله بن راشد ال خليفة بالحضور مهنئاً الجميع بالثقة التي حظوا بها في قرار تعيينهم كأعضاء في المجلس من اجل تحقيق رؤى وتطلعات القيادة عن قرب وعلى أرض الواقع لخدمة المواطنين، بعد ذلك قدم مستشار وزير الداخلية لشئون المحافظات مالك خريسات نبذة عن الدور الحيوي الذي يقوم به المجلس التنسيقي في عملية التكامل والتواصل مع جميع الجهات لتنفيذ سياسة الدولة في كل محافظة، مبيناً أن نقل احتياجات الأهالي للوزارات بعملية تبادلية هو الهدف الأسمى من وراء ذلك والمحققة لمصالح وتطلعات المواطنين.

من جهته عبر الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة لمدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عن شكره على التعاون في سرعة الاستجابة لإخلاء قاطني إحدى العمارات الآيلة للسقوط في منطقة الرفاع الشرقي.

كما قرر رئيس المجلس بعد اخذ موافقة اعضاء المجلس على رفع توصية الى وزير الأشغال ضرورة توسعة شارعي ولي العهد والرفاع نظراً لحيوية المنطقة علاوة على التوسع العمراني والكثافة المرورية التي يشهدها الشارعان.

حضر الاجتماع الأعضاء مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية العميد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، ووكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، والوكيل المساعد لتنمية المجتمع خالد عبدالرحمن اسحاق، ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، والوكيل المساعد لمشاريع الاسكان سامي عبدالله بوهزاع، وعدد من ممثلي الجهات الأعضاء بالمجلس وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة.

العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً