العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ

«العمل» تؤكد تسخير إمكاناتها لتأهيل وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة

وزير العمل متوسطاً خريجي أساسيات البيع بالتجزئة من منتسبي المركز البحريني للحراك الدولي
وزير العمل متوسطاً خريجي أساسيات البيع بالتجزئة من منتسبي المركز البحريني للحراك الدولي

أكد وزير العمل رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني جميل حميدان دعم وزارة العمل وتسخير إمكاناتها وخاصة برامج التأهيل والتدريب النوعي وتوجيهها لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاجتماعيين من أصحاب العمل، ومؤسسات وفعاليات المجتمع المدني، والأخذ بالتجارب الدولية الناجحة في مجال تمكين هذه الفئة وتزويدها بالبرامج المتطورة في التعليم والتدريب سعياً لإدماج الكوادر المؤهلة منهم للعمل في منشآت القطاع الخاص.

جاء ذلك في كلمة ألقاها حميدان خلال رعايته أمس (الأربعاء) حفل تكريم خريجي أساسيات البيع بالتجزئة من منتسبي المركز البحريني للحراك الدولي، الذي أقامه المجلس النوعي للتدريب النوعي في قطاع تجارة التجزئة، وذلك بمقر المركز في مدينة عيسى.

وشدد الوزير على دور المؤسسات التدريبية المهم والمحوري في صقل قدرت القوى العاملة الوطنية على اختلاف مستوياتهم وتخصصاتهم، وتفعيل وتطوير مهاراتهم لتأهيلهم للوظائف المناسبة، مشيداً بالجهود التي تبذل لخلق فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة التي كافحت من أجل التغلب على ظروفها الخاصة عن طريق التعلم والتطور وكسب المهارات المهنية اللازمة وتنمية القدرات الذاتية قبل توظيفهم حتى يساهموا في دفع عجلة الإنتاج والتنمية في البحرين.

واعتبر تخريج مجموعة من منتسبي المركز البحريني للحراك الدولي «يوضح مدى الاصرار لدى ذوي الاحتياجات الخاصة على التعلم وتطوير الذات»، مثمناً الوزير هذه المبادرة التي تجسدت فيها المعاني الوطنية المخلصة بتلمس احتياجات المواطنين، لافتاً إلى أن مملكة البحرين شهدت أجيالاً متعاقبة تحلت بقوة الإرادة والإيمان والمثابرة، وساهمت بشكل فعال في بناء البحرين الحديثة وفرضت مكانتها واحترامها على جميع فئات المجتمع.

من جانبها، أشارت رئيسة مجلس إدارة المجلس النوعي للتدريب في قطاع تجارة التجزئة آمال يوسف المؤيد إلى أن جهود المجلس لدعم التدريب في مملكة البحرين ما هو إلا مبادرة تضاف إلى إنجازات المؤسسات الوطنية والأهلية الأخرى التي تشارك معاً لدفع عجلة المسيرة إلى الغاية المنشودة في تنمية الثروة البشرية، مثمنة جهود وزير العمل ودعمه المتواصل لجهود المجلس النوعي للتدريب في قطاع تجارة التجزئة نحو تحقيق أهدافه في مجال إعداد الكوادر الوطنية. كما عبرت المؤيد عن تقديرها للشركات والمؤسسات التي قامت بتوظيف الخريجين في وظائف ملائمة تناسب قدراتهم.

هذا وألقت المتدربة أمينة حسن جاسم كلمة عن المتدربين أعربت فيها عن شكرها للمساندة والدعم الذي يتلقاه ذوو الاحتياجات الخاصة من قبل وزارة العمل والمجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع تجارة التجزئة، مؤكدة أن هذا الدعم ساعدهم في اجتياز الحواجز النفسية والطبيعية ليواصلوا مسيرتهم في التدريب والتعليم وبدء حياتهم المهنية.

بعد ذلك قام وزير العمل بتكريم الخريجين، والمعاهد التدريبية، إضافة إلى الشركات التي قامت بتوظيف الخريجين.

العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:55 ص

      تشغلونهم في كنتاكي

      زوجي يدور على شغل بعد ما فصلوه و هو من ذوي الأحتياجات الخاصه بحجه الشركه خسرانه و لما قدم على وظيفه قالو كنتاكي حتى شغله عدله ما عندهم

    • زائر 1 | 11:23 م

      امر غريب

      انتو اول شغلوا المعافين و الخريجين و المفصولين .......... بعدين شغلوا ذوى الاحتياجات الخاصه .

اقرأ ايضاً