العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ

شركة باكستانية كبرى تتخذ البحرين مركزاً لتوزيع الرز والمواد الغذائية بالمنطقة

توصلت شركة علي راشد الأمين إلى اتفاق مع شركة باكستانية كبرى لتصدير المواد الغذائية لاتخاذ البحرين مركزاً لتوزيع منتجاتها في دول الخليج.

جاء ذلك خلال زيارة جلالة الملك إلى باكستان وفي إطار تشجيع الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

وقال شريك مجموعة علي راشد الأمين، خالد الأمين: «إن المجموعة مستعدة للمشاركة مع مجموعة إنتر تريد للصادرات الباكستانية لتصدير المواد الغذائية السائبة لتوزيعها في كل دول مجلس التعاون لدول الخيج العربية».

وأضاف الأمين أن هذه خطوة مهمة باتجاه ضمان الأمن الغذائي باستخدام البحرين كقاعدة للتوزيع، موضحاً أن المواد الغذائية ستوزع في البحرين أولاً ومن ثم ستصدر إلى دول الخليج بعد إعادة تعبئتها في علامات تجارية. هذا وتم إبرام الاتفاقية في اجتماع عقد بفندق ماريوت إسلام آباد بحضور وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس التنمية الاقتصادي ورجال أعمال بحرينيين وباكستانيون، بهدف تنشيط الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.

وأشار الأمين إلى إننا «سنطلب بالفعل من الحكومة البحرينية، وخاصة من وزارة الصناعة والتجارة، منحنا قطعة أرض والتسهيلات اللازمة لإتمام هذا المشروع».

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لإنتر تريد للصادرات قمر فاروق: «سنصدر مواد سائبة مثل الرز ومواد أخرى، حيث يتوفر لباكستان فائض من هذه المنتجات التي يمكن استغلالها في فرص محتملة للاستثمار».

العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:57 ص

      شلون عن التجار المبتدئين

      زين شلون عن دعم التجار الصغار الي توهم باديين الشغل بالرز مع العلم في أخبار تؤكد ان السعودية دخلت دعم على الأرز خصوصا مع موجة غلاء هذه السلعة الضرورية ؟؟؟

اقرأ ايضاً