العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ

البحرين وباكستان توقعان مذكرة تفاهم في مجالات الأيدي العاملة والتدريب

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، بمستشار رئيس الوزراء للأمن القومي والشئون الخارجية بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة سرتاج عزيز، وذلك في إطار الزيارة الرسمية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية باكستان الإسلامية خلال الفترة من 18-20 مارس/ آذار 2014.

وفي بداية الاجتماع الذي عقد بوزارة الخارجية الباكستانية في إسلام آباد، أمس (الأربعاء) وقع وزير الخارجية ومستشار رئيس الوزراء الباكستاني على مذكرة تفاهم في مجالات الأيدي العاملة والتدريب المهني بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية، والتي تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون المشترك في مجالات الأيدي العاملة والتدريب المهني على أسس من مبادئ المساواة والمصالح المتبادلة. ورحب مستشار رئيس الوزراء الباكستاني بوزير الخارجية وأكد عمق العلاقات بين البحرين وباكستان.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، حيث أكد الجانبان أهمية استمرار المشاورات الثنائية المنتظمة من خلال الآليات المؤسسية القائمة بين البلدين، وضرورة تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والشعبية، والتعاون في مجالات الطاقة والأيدي العاملة.

وأعرب الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة لنظيره الباكستاني عن تأكيده حرص حكومة البحرين على توثيق العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الصديقين، متمنياً لجمهورية باكستان الإسلامية مزيداً من التقدم والتطور والنماء.

كما تم خلال الاجتماع تبادل الآراء بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً