العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ

العاهل يستعرض العلاقات الثنائية مع الرئيس الباكستاني ويعرب عن تطلعه لاستمرارها

عاهل البلاد مستقبلاً وفد أصحاب الأعمال البحرينيين وأصحاب الأعمال الباكستانيين
عاهل البلاد مستقبلاً وفد أصحاب الأعمال البحرينيين وأصحاب الأعمال الباكستانيين

التقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع رئيس جمهورية باكستان الإسلامية ممنون حسين بالقصر الرئاسي في العاصمة إسلام أباد.

ولدى وصول جلالته، كان في استقباله الرئيس الباكستاني الذي رحب بجلالة العاهل وبزيارته باكستان، متمنياً لهذه الزيارة كل النجاح والتوفيق.

ثم عقد جلالة الملك ورئيس جمهورية باكستان الإسلامية اجتماعاً تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية التاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين المسلمين والسبل الكفيلة دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة، اضافة إلى بحث عدد من القضايا الاقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

وقد أعرب جلالة العاهل عن سعادته بزيارة جمهورية باكستان الاسلامية ولقائه مع الرئيس الباكستاني وكبار المسئولين الباكستانيين.

كما أعرب جلالته عن جزيل شكره للرئيس الباكستاني على ما حظي به من حسن استقبال وكرم الضيافة خلال هذه الزيارة التي ستسهم بمشيئة الله في تعزيز عرى التعاون الثنائي على المستويات كافة.

وأكد جلالة الملك تطلع مملكة البحرين إلى استمرار تنمية وتوسيع علاقات الأخوة التي تربطها مع باكستان بما يحقق الخير والمنفعة لشعبيهما، مثمناً جلالته مواقف جمهورية باكستان الاسلامية الداعمة لمملكة البحرين والتي تأتي انطلاقاً من الروابط والصلات المتينة التي تجمعهما.

كما أثنى على جهود باكستان في دعم علاقاتها مع شقيقاتها الدول الاسلامية، وتعزيز التعاون والتضامن الاسلامي وخدمة قضايا العرب والمسلمين.

ونوه جلالته كذلك بما تقوم به الجالية الباكستانية في مملكة البحرين من إسهام بناء ومثمر في مسيرة التنمية والبناء التي تشهدها البحرين على الاصعدة المختلفة، متمنياً جلالة الملك لجمهورية باكستان الاسلامية وشعبها المزيد من الرقي والتقدم والتطور.

بدوره أشاد الرئيس الباكستاني ممنون حسين بهذه الزيارة المهمة التي يقوم بها جلالة العاهل لباكستان والتي تأتي تعبيراً صادقاً عن عمق العلاقات ووشائج الأخوة الاسلامية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، معرباً عن تطلع بلاده إلى زيادة التعاون مع مملكة البحرين، وتعزيزه في الميادين كافة لتحقيق المنفعة المتبادلة، مؤكداً أن باكستان قيادة وشعباً تكن كل التقدير والاعتزاز لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك، مشيداً بالتطور الذي تشهده مملكة البحرين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، معرباً عن تمنياته أن تستمر الزيارات بين أصحاب الأعمال في البلدين وتبادل الوفود التجارية للمساهمة في تعزيز التعاون التجاري بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان، متمنياً للشعب البحريني دوام الازدهار والتقدم والنماء بقيادة جلالة الملك.

هذا وحضر جلالة الملك مأدبة العشاء التي أقامها الرئيس الباكستاني تكريماً لجلالته بمناسبة زيارة الدولة الرسمية التي يقوم بها جلالة الملك لجمهورية باكستان الاسلامية، وقد عزفت الفرقة الموسيقية السلامين الملكي البحريني والوطني الباكستاني، بعد ذلك صافح جلالة الملك الوزراء وكبار القادة العسكريين والمسئولين في الحكومة الباكستانية وسفراء الدول العربية والاجنبية المعتمدين لدى باكستان، بينما صافح الرئيس الباكستاني اعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك وعدداً من أصحاب الأعمال البحرينيين ورؤساء تحرير الصحف المحلية.

العاهل يشيد بدور أصحاب الأعمال البحرينيين في جذب الاستثمارات الأجنبية للبحرين

من جهة أخرى، أشاد عاهل البلاد بدور أصحاب الأعمال البحرينيين المهم في تعزيز علاقات مملكة البحرين الاقتصادية والتجارية مع أصحاب الأعمال والتجار الباكستانيين ومع مختلف القطاعات الاقتصادية في مختلف الدول الشقيقة والصديقة، معرباً جلالته عن تقديره لجهودهم الطيبة في جذب الاستثمارات الأجنبية الى البحرين واقامة المشاريع الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لتعزيز الاقتصاد الوطني وتطويره، متمنيا لهم كل التوفيق والسداد، مؤكداً جلالته أن القطاع الخاص التجاري ساهم في تقدم الاقتصاد البحريني.

جاء ذلك لدى استقبال عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمقر اقامة جلالته في العاصمة الباكستانية (اسلام أباد) وفد أصحاب الأعمال البحرينيين وأصحاب الأعمال الباكستانيين وذلك بمناسبة عقد ملتقى أصحاب الأعمال البحرينيين والباكستانيين الذي بدأ اعماله في العاصمة الباكستانية (اسلام أباد).

من جانبهم، أعرب أصحاب الأعمال البحرينيون والباكستانيون عن شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك، وإشادته بدورهم في تعزيز علاقات البلدين. وقدموا لجلالة الملك نبذة عن التعاون الاقتصادي بين البحرين وباكستان وما حققه ملتقى أصحاب الأعمال البحرينيين والباكستانيين الذي عقد في باكستان وحقق نجاحاً كبيراً، حيث تم طرح فرص الاستثمار في البحرين.

جلالة الملك يحضر مأدبة العشاء التي أقامها الرئيس الباكستاني تكريماً لجلالته
جلالة الملك يحضر مأدبة العشاء التي أقامها الرئيس الباكستاني تكريماً لجلالته
جلالة الملك ملتقياً الرئيس الباكستاني
جلالة الملك ملتقياً الرئيس الباكستاني

العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً