العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ

باكستان تعلن استعدادها لتقديم خبراتها في مكافحة الإرهاب إلى البحرين

أكد وزير الداخلية الباكستاني نزار علي خان استعداد بلاده لتقديم خبرتها وتجاربها في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف لمملكة البحرين التي لديها أيضاً تجربة في محاربة الإرهاب، وذلك وفقاً لاتفاقيات التعاون المشترك المتبادل بين البلدين الصديقين في المجالات الأمنية.

وشدد في تصريحات خاصة لقناة العربية على وقوف بلاده إلى جانب البحرين في محاربتها للإرهاب ودعمها الكامل لكل الإجراءات والخطوات التي تتخذها المنامة في التصدي لكل ما يمس أمنها واستقراها.

وفى السياق ذاته، رحب وزير الداخلية الباكستاني بزيارة الدولة الرسمية التي يقوم بها حالياً عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية باكستان الإسلامية، قائلاً: «إن هذه الزيارة لن تكون مجرد زيارة تعاون أمني مشترك بل ستشمل تطوير العلاقات القوية بين البلدين في كل المجالات».

وأضاف الوزير أن بلاده تربطها علاقات جيدة وقوية مع دول الخليج العربي كما تربطها علاقات أخوية راسخة مع مملكة البحرين على وجه الخصوص، بما ينعكس إيجاباً على ازدهار التعاون المشترك بين البلدين .

وبيَّن أن الاتفاقيات الثنائية التي تم توقيعها أمس الأول (الثلثاء) بين بلاده ومملكة البحرين في العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية بجانب الاستثمار الزراعي والطيران تعد تطوراً إيجابياً متميزاً للعلاقات بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وفي صعيد آخر، لفت وزير الداخلية الباكستاني إلى أن أحداث (11 سبتمبر/ أيلول) عرفت بأنها أكبر جريمة للإرهاب، لكن ضحايا ما بعد تلك العملية الإرهابية التي وقعت في نيويورك والثمن الباهظ دفعته جمهورية باكستان بعد أن سقط لها الكثير من ضحايا الإرهاب الغاشم.

وأكد أن بلاده هي الوحيدة من بين مختلف دول العالم التي لديها النسبة الأكبر من ضحايا الإرهاب، بعد أن عانت منه على مدى ثلاثة عشر عاماً متواصلة، لكنها الآن تحاربه ولديها تجربة قوية في مواجهة الإرهابيين والمتطرفين.

العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 47 | 3:48 م

      ارهاب

      طالبان عافسة الدنيا في باكستان ، الأولى القضاء عليها وبعدين التفكير في القضاء على الأرهاب بمكان آخر

    • زائر 39 | 6:38 ص

      هههه

      الحين خلص الارهاب في باكستان عشان تساهم ضد الارهاب في البحرين اقول مالكم شغل في البحرين وروحو ديرتكم محتلتين لخبراتكم اكثر من هني

    • زائر 37 | 6:17 ص

      نسيوا طالبان نسرح وتمرح وتقتل

      باكستان نسيت طالبان تسرح وتمرح وتقل في الباكستانيين وتهدم وتفجر المساجد , لذا وجب القضاء علي الارهاب في باكستان يا حكومة باكستان

    • زائر 36 | 4:59 ص

      اين الاسلام منهم

      قال الدكتور الراحل العلامه الوائلي لقد رأيت الاسلام في الغرب من دون مسلمين و رأيت في العرب مسلمين من دون اسلام فعلى الاسلام السلام اذا بليت ب ...........

    • زائر 34 | 4:20 ص

      اي ارهاب؟

      وين الارهاب الي تتكلمون عنه؟
      اذا تقصدون بعص النواب او بعض الشخصيات الي لهه يد في الارهاب في سوريا هني كلامكم صح في ارهاب وربحية ما نجوف حاسبات او اعتقلتو شخص واحد من الي له يد في الارهاب في سوريا

اقرأ ايضاً