العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ

العاهل يشيد بشجاعة الباكستانيين العاملين في البحرين لحماية المجتمع من الإرهاب

لدى زيارته مقر هيئة الأركان المشتركة بحضور نواز شريف

الوسط - محرر الشئون المحلية 

19 مارس 2014

أشاد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة «بشجاعة وإخلاص الإخوة الباكستانيين العاملين في البحرين، والذين يساهمون بفعالية في البناء والتطوير، وحماية مجتمعاتنا من الإرهاب، فلهم منا ومن شعب البحرين كل التحية والتقدير والإجلال».

جاء ذلك في كلمة ألقاها جلالته بحضور رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف، خلال زيارة إلى مقر هيئة الأركان المشتركة الباكستانية أمس (الأربعاء).

ولدى وصول جلالة الملك إلى مقر هيئة الأركان، كان في الاستقبال رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية الفريق أول ركن راشد محمود، وقائد الجيش الفريق أول ركن رحيل شريف، وقائد القوات البحرية الفريق أول محمد عاصف، وقائد القوات الجوية الفريق طاهر رفيق بت.

وجرت لجلالة الملك مراسم استقبال رسمية، حيث عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي البحريني والسلام الوطني الباكستاني.

بعد ذلك قام جلالته بتفقد حرس الشرف الذي اصطف لتحية جلالته.

ثم صافح جلالة الملك كبار الضباط في الجيش الباكستاني.

بعدها التقى جلالة العاهل مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية وكبار قادة الجيش، حيث ألقى جلالته كلمة سامية هذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي رئيس هيئة الأركان المشتركة،،

الإخوة الكرام،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

نزور جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة بدعوة من معالي رئيس الوزراء، للمزيد من اللقاءات والمشاورات بين البلدين على مختلف الأصعدة، حيث بنينا معاً، وعلى مدى سنوات طويلة، علاقات تحالف إستراتيجية صلبة قائمة على مبادئ الأخوة الإسلامية والمصير المشترك. وها نحن نرسخها اليوم بمزيد من التعاون في المجالات الدفاعية والأمنية والدبلوماسية وغيرها من المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتعليمية والثقافية.

لقد كان مبعث فخرنا واعتزازنا، ما لمسناه خلال مباحثاتنا ولقاءاتنا هنا من رغبة وعزيمة صادقة للعمل على نقل مستويات التعاون بين البلدين إلى مراحل متقدمة من الشراكة الاستراتيجية القائمة على الاحترام المتبادل والمنفعة المشتركة. والشكر للجنة العسكرية المشتركة التي كان لها السبق في مجال التعاون والتنسيق العسكري والأمني وتبادل الخبرات والمعلومات والتقنيات.

إن الروابط الراسخة والعلاقات المتينة التي تجمع بين بلدينا الصديقين تزيد من ثقتنا في أهمية العمل المشترك لتعزيز أوجه التعاون وتوسيع آفاقه ليشمل مجالات التصنيع الحربي والتدريب العسكري وغيرها من المجالات ذات العلاقة، وبخاصة في ظل الأوضاع والمستجدات التي تشهدها منطقتنا، وما يشكله الأمن بمفهومه الشامل من التأثير على حركة البناء والتنمية. ونتطلع إلى تحديد رؤية مشتركة شاملة لمسارات التعاون والتنسيق الأمني والعسكري في مختلف المجالات ذات العلاقة.

وفي هذا الإطار، فإننا نقدر جهودكم وحرصكم، ونشيد بدوركم في محاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله، كما نقدر الدور الباكستاني المهم في التوازن الإقليمي، وحفظ الأمن والاستقرار في منطقتنا ضد كل ما يتهددها من أخطار.

إن مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية تقفان صفاً واحداً في كل ما من شأنه حماية مجتمعاتنا ومكتسبات شعوبنا.

ولا يفوتنا هنا أن نشيد بشجاعة وإخلاص الإخوة الباكستانيين العاملين في البحرين، والذين يساهمون بفعالية في البناء والتطوير، وحماية مجتمعاتنا من الإرهاب، فلهم منا ومن شعب البحرين كل التحية والتقدير والإجلال.

حفظ الله الباكستان وشعبها، وسدد على طريق الخير خطاكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد ذلك قدم لجلالة الملك إيجاز عن المهام والمسئوليات المناطة بهيئة الأركان المشتركة للجيش الباكستاني إضافة إلى مجالات التدريب والبرامج والعلوم العسكرية المتقدمة.

وفي ختام الزيارة، سجل العاهل كلمة في سجل كبار الزوار بهيئة الأركان المشتركة للجيش الباكستاني.

فيما يلي نصها:-

إنه لمن دواعي سرورنا أن نزور جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة، وأن نلتقي مع فخامة الرئيس ممنون حسين، ومعالي السيد محمد نواز شريف رئيس الوزراء، والعديد من كبار المسئولين في الحكومة الباكستانية، وقيادة هيئة الأركان المشتركة بقيادة الفريق أول راشد محمود.

كما نؤكد هنا على فائق شكرنا وتقديرنا للترحيب الحار الذي غمرتمونا به، كما نود الإشادة بالأجواء الودية البناءة التي جرت فيها اجتماعاتنا التي تعتبر أوضح دلالة على عمق العلاقات الوثيقة بين البحرين وباكستان، وإننا لنتطلع إلى مواصلة واستمرار وتطوير هذه العلاقة الراسخة بين البلدين الشقيقين.

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

جلالة الملك لدى زيارته مقر هيئة الأركان المشتركة الباكستانية
جلالة الملك لدى زيارته مقر هيئة الأركان المشتركة الباكستانية

العدد 4212 - الأربعاء 19 مارس 2014م الموافق 18 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً