العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ

اشرب الماء .. فكليتاك هالكتان

في جسمنا عضو يشبه حبة الفول يعمل عمل الفلتر لدمنا يدعى «الكلية»، لكن الإنسان أحياناً يهمل كليتيه، خصوصاً هذا الجيل المعتمد في شرابه وطعامه على الأملاح والمشروبات الغازية في الوجبات السريعة، حيث تزايدت مشاكل الكلى وأمراضها منها الفشل الكلوي والالتهابات والحصوات.

لهذا أقدم العالم على تسجيل تاريخ 8 مارس كيومٍ عالميٍ للكلى؛ ليبين أهمية هذا العضو للجسم وضرورة الاهتمام به عن طريق شرب كمية كبيرة من الماء؛ لكي يستطيع تنقية دم الجسم بسلاسة ويحفظ حيويته وصحته.

لذلك اختارت مجلة الوسط الطبي ملفها في هذا العدد موضوع الكلى؛ لكي تساهم في نشر الرسالة العالمية للتثقيف بأهمية الحفاظ على صحة الكليتين وكيفية تجنب الإصابة بأمراض الكلى، كما وضحت خلال الملف أهم المشاكل التي يعاني منها مرضى الكلى، إضافة إلى عرض نماذج لتكنولوجيا علاج الأمراض المرتبطة بالكلى.

وكما وعدناكم، طرحنا موضوع مخاطر السمنة والحلول العلاجية لها في لقاء مع استشاري جراحة السمنة والأمعاء في مستشفى ابن النفيس، كما رصدنا لكم حدثين مهمين؛ أحدهما مؤتمر القلب، والآخر افتتاح مركز أمراض الدم الوراثية، وهذان الحدثان قد يغيران مسار التعاطي مع أمراض القلب وأمراض الدم الوراثية على المستوى المحلي والخليجي.

وتتمنى الوسط الطبي على قرائها أن يهتموا بصحتهم، متمنين لهم أجساماً سليمة وصحية.

وكل عام وكِلاكم بصحة وعافية.

أسرة الوسط الطبي

العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً