العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ

شوربة العدس.. بالهناء و الشفاء

إنّ «طبق شوربة العدس» من الأطعمة المسموح بها في الأنظمة الغذائية المتبعة للريجيم؛ لاحتوائها على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، والتي تعطي شعوراً رائعاً بالراحة، إضافة إلى أنه يحتوي على البروتينات النباتية والتي تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية.

ولمن يعانون من حالات الإمساك، فالعدس الخام (البني) من الوجبات الغنية بالألياف وفيتامين «d» المساعد في إنهاء حالات الإمساك. كما إنه يزودنا بـ 42 في المئة من حاجاتنا اليومية للحديد، و58 في المئة من حاجاتنا اليومية للثيامين، وأكثر من 25 في المئة من حاجاتنا اليومية للفيتامين «B6»، و120 في المئة من حاجاتنا اليومية لحمض الفوليك.

وتوجد طرق سهلة لعمل شوربة العدس، ولكن سهولتها لا يعني أنها منزوعة الفائدة، فالعدس من الأطعمة التي يسمح تناولها للعديد من أصحاب الأمراض المزمنة، كمرضى ارتفاع ضغط الدم والسكر ومرضى القلب والكبد، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات الخالية من الكوليسترول، واحتوائه على فيتامين «ب» وفيتامين «أ» و«ج»، إضافة إلى احتوائه على الأحماض الأمنية المشبعة، إضافة إلى وجود عناصر مضادة للأكسدة، والذي يحمي من الإصابة من الأورام والسرطانات المختلفة.

العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً