العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ

«الجوازات»: نظام التأشيرات الجديد أكثر كفاءة ودقة بإنجاز المعاملات

أكدت إدارة شئون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية أن النظام الإلكتروني الجديد يتميز بكفاءة ودقة أكثر في إنجاز المعاملات مقارنة بالنظام السابق.

وقالت في ردها على ما تناقلته بعض الصحف المحلية من ملاحظات متعلقة بأداء العمل بشئون الجنسية والجوازات والإقامة وخاصة ما يختص بالتأخير الناتج عن تدشين نظام إدارة التأشيرات الجديد وتراكم الطوابير بجميع الأقسام: «إن ذلك جانبه الصواب لكون هذا النظام يختص بإدارة التأشيرات فقط فيما تعمل الأقسام الأخرى كافة بصورة اعتيادية دون أي معوقات تذكر»، مشيرة إلى أن الإدارة اعتمدت فترة تجريبية على النظام للتأكد من كفاءته وملاءمته لمتطلبات العمل قبل تدشينه إلا أنها وضعت في اعتبارها ما قد ينتج من تأخير عند بدء العمل به كما هو الحال عند طرح أي مشروع نظام جديد، وشملت هذه الاعتبارات تدريباً نظرياً وعملياً لجميع موظفيها على استخدام النظام الجديد مع زيادة عدد موظفي قسم التأشيرات وتمديد ساعات عملهم لفترات متأخرة تحسباً للتأخير المتوقع خلال بداية التدشين».

وأكدت أن مكاتب مسئوليها مفتوحة لاستقبال الملاحظات والشكاوى البناءة التي تسهم في تطوير العمل الإداري، كما تم توجيه قسم العلاقات العامة بالإدارة للاهتمام بالملاحظات التي ترد في هذا السياق والتجاوب الإيجابي مع أصحابها، وتفعيل الخط الساخن بالقسم لتعزيز مفهوم التواصل المباشر مع الجمهور، وقالت: «من منطلق كون الإدارة جهة خدمية تطمح دائماً للوصول إلى رضا المتعاملين معها، فقد بادرت بإطلاع الجمهور من خلال وسائل الإعلام المقروءة ببدء تدشين النظام الجديد لإدارة التأشيرات وما قد يرافقه من تأخير في إنجاز المعاملات في بداية التطبيق».

العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:08 م

      ماحصل بسبب البرنامج الجديد يستدعي التحقيق والمساءلة

      لايوجد خط ساخن والموظفين نفسهم يتئذمرون ويذمون في النظام الجديد وأول أسبوع توقفت المعاملات تماما وبعد مرور أكثر من ذلك ï»»زالت المعاملات معطلة بسبب عدم موائمة البرنامج/النظام الجديد للمعاملات اﻹعتيادية. المراجعين يوميا يجبرون للحضور ليسألوا هل تم تتعديل البرنامج فقط؟ ليجدوا اﻹجابة "لا" و"ï»» نعرف متى سيتم ذلك". المسئول عن ما يحدث من تعطيل مصالخ الناس وتضييع وقتهم والربكة التي مازالت قائمة يجب أن يقدم للمساءلة والتحقيق في دولة القانون والمؤسسات

    • زائر 1 | 7:16 ص

      لم اقرئ الموضوع ولكن .

      البرنامج الجديد خد جوازك و مفتاح بيتك وشهادة توظيفك وانت في بلدك الاصلي

اقرأ ايضاً