العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ

«الداخلية» تقيم احتفالاً بمناسبة يوم الشراكة المجتمعية

كبار الضباط لدى حضورهم احتفال «يوم الشراكة المجتمعية» أمس
كبار الضباط لدى حضورهم احتفال «يوم الشراكة المجتمعية» أمس

أقامت وزارة الداخلية صباح أمس (الثلثاء) احتفالا بمناسبة يوم الشراكة المجتمعية والذي يوافق الثامن عشر من مارس/ آذار من كل عام، وذلك بحضور نائب رئيس الأمن العام اللواء ناجي فهد الهاشل، وتحت رعاية وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

وألقى نائب رئيس الأمن العام كلمة في الاحتفال، أشار فيها إلى أن شعار هذا العام (معاً لمستقبل أفضل) يهدف إلى خلق بيئة آمنة عبر تكاتف جهود رجال الأمن والمواطنين والمقيمين والأسرة والمدرسة والمسجد والمراكز الاجتماعية والمؤسسات الأهلية، وذلك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، بما يجسد مبدأ الشراكة المجتمعية الذي أطلقه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في 18 مارس عام 2006، منوها إلى أن هذا المبدأ يؤكد أهمية تعاون المواطن ومؤسسات المجتمع المدني مع رجال الشرطة في مجال الوقاية من الجريمة ومكافحتها وعلاجها من أجل تحقيق الأمن الشامل والمتكامل ودعم الاستقرار.

وأضاف أنه «تفعيلاً لمبدأ الشراكة المجتمعية وتقديراً لجهود المؤسسات التعليمية في تعزيز الثقافة الأمنية لدى الطلبة وإبراز ما يضطلع به رجال الشرطة من مهمات أساسية في هذا المجال، وبهذه المناسبة أقف أمامكم اليوم لنحتفل بالإنجازات التي تحققت خلال 8 سنوات مضت وتركزت بشكل أساسي في إشراك المجتمع بمختلف فئاته ومؤسساته الأهلية والرسمية مع وزارة الداخلية في عملية حفظ الأمن المجتمعي، انطلاقاً من الإقرار بالمسئولية المشتركة لحفظ أمن واستقرار مملكة البحرين».

كما أعرب عن تقديره للجهود المخلصة كافة من قبل الجهات الرسمية والمؤسسات الأهلية والأفراد على الدعم والمؤازرة لتحقيق الشراكة المجتمعية، مشيداً بدور رجال الأمن في تعزيز الشراكة المجتمعية والتعاون مع فئات المجتمع كافة بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار.

وتضمن الاحتفال، عرض فيلم تسجيلي عن جهود شرطة المجتمع بمديرية شرطة المحرق في مجال تجسيد مبدأ الشراكة المجتمعية وأشكال التعاون بين رجال الشرطة والمواطنين والمقيمين بشأن تطبيق القانون.

وفي ختام الحفل قام نائب رئيس الأمن العام بتكريم عدد من المواطنين والمقيمين ممن أخلصوا العطاء وساعدوا رجال الشرطة في عملهم في عدد من القضايا، الأمر الذي من شأنه تحقيق الأمن الشامل في ربوع المملكة كافة.

العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً