العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ

النواب يرفضون مقترحاً بقانون لحماية الوحدة الوطنية

أيد النواب في جلستهم أمس تقرير لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بشأن الاقتراح بقانون، بشأن حماية الوحدة الوطنية، ووافقوا على تقرير اللجنة برفض المشروع.

ووافق النواب في الجلسة ذاتها، على تقرير لجنة الخدمات بشأن مشروع قانون بتعديل المادة «33» من المرسوم بقانون بشأن التأمين ضد التعطل.

ومن جهته، أفاد وكيل وزارة العمل صباح الدوسري أن «التعديل يضر المستفيدين من التأمين ضد التعطل، والتعديل في المادة «30/أ»، سيخلق مجالا للتلاعب وهو ما لا ترضونه، مع العلم أن هناك ربطا الكترونيا بين كل الجهات الرسمية ولم ندفع أي احد بمشكلة بالنسبة لتجاوز القانون».

كما صوّت النواب على سحب تقرير لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بشأن الاقتراح بقانون بتعديل المادة «9» من قانون جوازات السفر لمدة أسبوعين.

وأمضى النواب تقرير لجنة الشئون التشريعية والقانونية بشأن مشروع قانون بالموافقة على النظام الأساسي للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأقر النواب تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية بشأن مشروع قانون بالتصديق على بروتوكول قواعد المنشأ الخاصة بنظام الأفضليات التجارية بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

ووافقوا على تقرير لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون بشأن الدفاع المدني.

وكان قرار النواب لدى مناقشتهم تقرير لجنة الخدمات بشأن قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بإلغاء المادة «19» من قانون تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، هو التمسك بقرار السابق بشأنه.

وأقر النواب تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بشأن مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية بين حكومة البحرين وحكومة النمسا الاتحادية للخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما.

العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:19 ص

      ابو سيد رضا

      مو غريبه عليهم

      من رفض قانون التمييز اكيد بيرفض قانون حماية الوحده الوطنيه
      اصلا اغلب هالنواب ( مووب ريياييييل ) اعداء للوحده الوطنيه وانصار للطائفيه والتمييز فشلون تبون منهم يوافقون علي جديه قوانين
      الشباب صارو من نواب الي نواب خدمات كل واحد يبي يقرب النار اعدال قرصه

اقرأ ايضاً