العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ

رئيس الوزراء: نعمل على استقدام الخبرات لتخفيف معاناة مرضى السكلر

خلال استقبال عائلة المتوفى محمد الكامل

سمو رئيس الوزراء لدى استقباله عائلة الفقيد محمد الكامل وأعضاء من إدارة جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر
سمو رئيس الوزراء لدى استقباله عائلة الفقيد محمد الكامل وأعضاء من إدارة جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن الحكومة تواصل جهودها لتوفير أفضل رعاية وعلاج لمرضى السكلر وتعمل على استقدام الخبرات والكفاءات من أجل التخفيف من معاناة المرضى وإيجاد العلاج الناجع لهم، فيما أكدت «جمعية السكلر» أن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد جبر باهتمامه خاطر كل مريض بالسكلر، وان العناية والاهتمام التي يوليها سموه للمصابين بهذا المرض تجعلهم ينظرون إلى المستقبل بتفاؤل أكبر، معربين عن التقدير العالي لما يحمله سموه من مشاعر محبة لجميع أبناء الشعب.

جاء ذلك خلال استقبال سموه استقبل بقصر القضيبية صباح أمس (الثلثاء)، وفداً من عائلة الكامل الذين رفعوا إلى سموه أسمى آيات الشكر والامتنان لتعازي سموه في وفاة فقيد العائلة عضو مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر محمد الكامل، مؤكدين أن وقفة سموه جسدت مشاعره النبيلة ودعمه الدائم لمرضى السكلر للتخفيف من معاناتهم.

وخلال اللقاء، نوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى أن الترابط والتآخي والوحدة هي سمات شعب البحرين الأصيلة، وهي انعكاس لماض عريق وتاريخ ممتد من التعايش والمحبة، مشدداً سموه على ضرورة الحفاظ على ما يجمع البحرينيين من ترابط وتآخٍ، والتمسك بالقيم الأصيلة التي توارثتها الأجيال وشكلت وجدان شعب البحرين المحب لبعضه البعض.

من جانبهم، أشاد وفد عائلة الكامل ورئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا ابراهيم الكاظم، بما يبديه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من وقفات أبوية حانية تعكس عمق العلاقة التي تجمع سموه بمختلف فئات الشعب، وحرصه الدائم على الوقوف إلى جانبهم في مختلف المواقف والظروف.

وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لاهتمام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ومتابعته المستمرة لأوضاع مرضى السكلر، ومبادرات سموه المتواصلة من أجل تخفيف آلامهم وتوفير كل سبل الراحة لهم، وآخرها افتتاح المركز الخاص بعلاج أمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي.

وأكدوا أن توجيهات سموه بخصوص رعاية مرضى السكلر سواء المتعلقة بتوفير العلاج اللازم لهم أو تحسين أوضاعهم المعيشية والحياتية تجسد ما يتمتع به سموه من احساس أبوي وإنساني وقلب عطوف لا يقتصر فقط على مرضى السكلر، بل يغطي جميع المواطنين الذين يحرص سموه على حل مشكلاتهم وتلبية احتياجاتهم.

العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:14 ص

      اوامر ولكن ولكن لا تنفد

      كل يوم واحنا نتطر هذه التوجيهات والاوامر توخذ بعين الاعتبار ولكن ولكن وزارة الصحه تاخذ العكس من هذه التوجيهات . 1- استمرارية مركز كانو المؤقت لمرضي السكلر وبعد اسبوع من التوجيهات اغلق .. 2- اوامر صحاب السمو االملكي بتقليل فترة الانتطار في الطوارى ، ولكن المسؤلين في الصحة لا تعتبر من هذه الاوامر وتصر تفيذ قراراتها الاداريه . 3- تنفيد اوامر سمو رئيس الوزارة بعلاج المريض من اول دخوله الطوارى واعطاه المسكنات دون تاخير ، ولكن المسؤلين في الصحة تعطي اوامرها الى الاطباء عدم تنفيد اوامر رئيس الوزراء .

اقرأ ايضاً