العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ

«اللجنة التنسيقية»: إرساء مناقصة بناء وحدات سكنية بالحد والمدينة الشمالية الشهر الجاري

ولي العهد ترأس اجتماعها أمس

أعلنت اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أنه سيتم خلال شهر مارس/ آذار الجاري ترسية مناقصات بقيمة 651 مليون دولار أميركي لإنشاء وحدات سكنية بمنطقة شرق الحد والمدينة الشمالية، إضافة إلى بناء محطتي نقل للكهرباء رئيسيتين بجهد 400 كيلوفولت لتأمين الاحتياجات الخاصة بالطاقة الكهربائية للمرحلة الحالية والمستقبلية.

وقال سمو ولي العهد لدى ترؤسه اجتماع اللجنة التنسيقية بقصر القضيبية أمس (الثلثاء): «إن توجيه مخرجات برنامج التنمية الخليجي يأتي تنفيذاً للإرادة الملكية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بأن تشمل الاستفادة من البرنامج القطاعات المتصلة بالمواطن البحريني وانعكاس الأثر المرتقب من هذا الدعم في إحداث فارقٍ ملحوظ في مشاريع البنية التحتية والنهوض بالقطاعات والمشاريع التنموية والخدمية».

وأكد سموه المضي في تحقيق متطلبات التنمية والتطوير في البحرين وتنفيذ المشاريع الخدماتية في إطار برنامج التنمية الخليجي وفق منهجية بعيدة المدى في التخطيط والشمولية.

ووجه سمو ولي العهد، لدى اطلاع اللجنة على سلسلة من المشاريع التي سيتم البدء فيها، إلى استمرارية وتيرة العمل بشكل متسارع والجهد المبذول في إدراجها والتي تشكل باكورة لسلسلة من المشاريع الموجهة نحو قطاعات شتى وفق خطى مدروسة ومتكاملة.

وأضاف سموه أن «ما نشهده اليوم من عمل على انطلاق المشاريع التطويرية والخدماتية يأتي تلبيةً للاحتياجات المطلوبة للمرحلة الحالية والقادمة من خلال التوظيف المدروس والمخطط للاستثمار في برنامج التنمية الخليجي»، حاثاً سموه على ضرورة الالتزام بالخطة الزمنية المدرجة لهذه المشاريع التي ستمول عبر البرنامج والعمل وفق مبادئ الشفافية والتوظيف الأمثل للموارد المخصصة له وانتهاج الآليات الدقيقة في المتابعة والتنفيذ. هذا ووقفت اللجنة على تقرير المتابعة للنظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) وما تم إنجازه في تعميم هذا النظام منذ أن تم إطلاقه رسمياً في يناير/ كانون الثاني الماضي بعد اجتياز الفترة التجريبية بنجاح.

وأشادت اللجنة بتفاعل المواطنين مع هذا النظام وازدياد الجهات المنضمة له والتي بلغ عددها مؤخراً 11 جهة حكومية والعمل جارٍ على الانتهاء من ضم 12 جهة حكومية أخرى.

وأكدت ضرورة الاستمرار في تقييم ومعاينة مستويات الخدمة وفاعليتها عبر النظام بشكل دوري ما يعزز النتائج المرجوة من خلاله، مطلعة على مدى التزام الجهات الحكومية العاملة بالنظام بمؤشرات قياس الأداء في التجاوب مع المقترحات والشكاوى والسبل الكفيلة بتطوير الأداء والتفاعلية.

وتابعت اللجنة ما تم إنجازه بشأن توفير خدمات إلكترونية إضافية لتعزيز كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة عبر موقع بوابة الحكومة الإلكترونية إذ تم تدشين 38 خدمة حكومية إضافية، إلى جانب توفير تطبيقات الهواتف النقالة التي تقدم 23 خدمة.

العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:07 ص

      ابو سيد رضا

      الزبده جم بيت بسوون في الشماليه وجم بيت في الحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      البيان كله اهرار

    • زائر 2 زائر 1 | 3:26 ص

      مو هذي المشكله

      خل يبنون اللي يبنونه في الحد او الشماليه المشكله ان اللي بيبنونهم مو للناس الفقراء البسطاء اللي صار ليهم 20سنه واقل واكثر لا بيبنونهم للي عنده فلوس ويقدر يشتري اما الفقير ماله الا طزه في عيونه

اقرأ ايضاً