العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ

العاهل يصل باكستان... ويحضر توقيع 6 اتفاقات ومذكرات تفاهم

العاهل يصافح رئيس الوزراء الباكستاني
العاهل يصافح رئيس الوزراء الباكستاني

وصل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الثلثاء (18 مارس/ آذار 2014) إلى العاصمة الباكستانية (اسلام آباد) في زيارة رسمية استهلها جلالته بلقاء رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف.

وبحضور العاهل ورئيس الوزراء الباكستاني، تم التوقيع على ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم، من بينها مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية البحرينية ونظيرتها الباكستانية بغرض تعزيز التعاون في المجالات الأمنية والشرطية ومكافحة الإرهاب، كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الطاقة والمياه، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأمن الغذائي، وخصوصاً في مجال زراعة الأرز.

إلى ذلك، أكد العاهل أن «البحرين تولي أهمية خاصة لتطوير علاقاتها مع باكستان، وتتطلع إلى أن تكون هذه العلاقات متميزة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية والثقافية بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين».


العاهل يصل لإسلام أباد لإجراء مباحثات رسمية مع القيادة الباكستانية

المنامة - بنا

وصل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى العاصمة الباكستانية (اسلام أباد)، أمس (الثلثاء)، ليبدأ زيارة الدولة الرسمية لجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة تلبية لدعوة تلقاها من رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف، يجري جلالته خلالها مباحثات مع الرئيس الباكستاني ممنون حسين ودولة رئيس الوزراء وعدد من كبار المسئولين في الحكومة الباكستانية تتركز حول السبل الكفيلة بتطوير وتنمية علاقات البلدين الصديقين التاريخية في المجالات المختلفة وبحث المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك لدى وصوله قاعدة نور خان الجوية دولة رئيس الوزراء الباكستاني والوزراء في الحكومة الباكستانية وقائد الجيش الباكستاني الفريق أول ركن رحيل شريف، وأعضاء سفارة مملكة البحرين في إسلام أباد.

وجرت لجلالته مراسم استقبال رسمية، فلدى وصوله أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة ترحيباً بمقدم جلالته. ثم توجه جلالته إلى منصة الشرف حيث عزف السلامان الملكي البحريني والوطني الباكستاني.

بعد ذلك استعرض العاهل حرس الشرف، ثم صافح جلالته كبار مستقبليه من كبار المسئولين الباكستانيين من مدنيين وعسكريين. كما صافح دولة رئيس الوزراء الباكستاني أعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك.

بعد ذلك غادر العاهل القاعدة الجوية بصحبة دولة محمد نواز شريف إلى مقر إقامة جلالته. وقد تشكلت بعثة الشرف برئاسة وزير الطيران المدني سوجات عظيم.

وكان عاهل البلاد غادر أرض الوطن أمس (الثلثاء) متوجهاً إلى جمهورية باكستان الإسلامية ليبدأ زيارة الدولة الرسمية بدعوة تلقاها من دولة رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف.

ويجري جلالة الملك خلال هذه الزيارة مباحثات مع الرئيس الباكستاني ممنون حسين ودولة رئيس الوزراء وعدد من كبار المسئولين في الحكومة الباكستانية تتناول العلاقات الثنائية الطيبة وسبل توسيع مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة، إضافة إلى بحث مجمل التطورات والمستجدات السياسية الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي والمسائل ذات الاهتمام المشترك.

ويرافق صاحب الجلالة الملك وفد رسمي مكون من:

- نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.

- رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني.

- رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح.

- رئيس الحرس الوطني سمو الفريق الركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة.

- سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة

- سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة

- سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة

- وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

- رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة.

- وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

- رئيس هيئة الأركان الفريق الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة.

- وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.

- وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو.

- مساعد قائد سلاح الجو الملكي اللواء الركن الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة.

- وزير المتابعة بالديوان الملكي الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة.

- مستشار صاحب الجلالة للإعلام نبيل الحمر.

- وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا.

- وزير المواصلات كمال أحمد.

- رئيس المراسم الملكية اللواء الركن خليفة بن أحمد الفضالة.

- السكرتير الشخصي لصاحب الجلالة ملك البلاد حمد الكعبي.

- سفير مملكة البحرين لدى جمهورية باكستان الإسلامية محمد إبراهيم عبدالقادر.

العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً