حكمت محكمة يوم الأربعاء (13 مارس/ آذار 2014) بحبس رجل الدين السيدكامل الهاشمي لثلاث سنوات بتهمتي التحريض على بغض طائفة والإساءة إلى جلالة الملك.
وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة أصدر يوم الجمعة الماضي بياناً شدد فيه، على «وجوب النأي بالمنبر الإسلامي عن التدخل في الشئون الداخلية للدول»، و «تجنب استغلال الخطاب الديني لخدمة اتجاهات سياسية شخصية أو فئوية».
الوزير أكد على أن «الوزارة مستمرة في متابعة الخطاب الديني واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحماية وصون دور العبادة من العبث بعقائد الناس ومقدراتهم، عن طريق الاستغلال الطائفي، ليظل للمنبر دوره في بث روح التعايش والأمل في الحياة والسعي إلى زرع معاني الرحمة والشكر والأمل في الله وعدم اليأس من رحمته».
وذكر الوزير أن «التعايش واحترام التنوع والتعددية تستوجب التأكيد على وجوب صون حرمة دور العبادة وحرية الشعائر الدينية، وذلك بالنأي بهما عن خطاب الكراهية والتأجيج والتحشيد الذي يُشرعن العنف ويأوي بين طياته طائفية بغيضة أو تعبئة الناس بالفتاوى الداعية للتفسيق والتكفير أو إقصاء مقيت يقوم على شق المجتمع والتفرقة بين أبناء البلد والدين الواحد».
خطاب الهاشمي، كان قبل عامين تقريباً، وبعد يومين من صدور الحكم ضده بالحبس ثلاث سنوات، و1000 دينار لتوقيف التنفيذ، خطب رجل دين خطبة في جامع النصف بالرفاع يوم الجمعة (15 مارس 2014) قال فيها الكثير، وسنسرد منها القليل.
خطيب جامع النصف بالرفاع أكّد أنه «لا يقر بالمواطنة لأنها تخالف شرع الله»، وقال: «الله أمرني بشيء وحكوماتنا تأمرنا بشيء آخر»، فما هو موقف وزير العدل ممن يرفض مفهوم المواطنة في البلاد؟
خطيب جامع النصف بالرفاع قال صراحة إن «اليهود يعتبرون مواطنين تحبونهم تدخلون جهنم، وتكرهونهم تعذبكم الحكومة»، وشدّد على أنه عبدٌ لله وليس للحكومة، وأنه يرفض القوانين الوضعية التي تفرض عليهم أهل السنة، واتهم الحكومات بمخالفة أوامر الله.
سعادة الوزير هناك من يعلن صراحة، رفضه للقوانين ومن على منبر الجمعة، وذلك موثق بتسجيلات صوتية، ويرفض علناً ما تدعون له من ضرورة «التعايش واحترام التنوع والتعددية»، بل يرى بضرورة «كره» فئة موجودة في هذا البلد فقط لأنها تعتنق ديناً آخر غير دينه، وذهب لأكثر من ذلك ودعا لمحاربتهم.
الخطاب السابق لا يحتاج إلى تفسير، ولا إلى استدلال، وهو يتحدث بوضوح عن عدم وجود «سيادة» على الدولة، وأن البلاد يحكمها «اليهود والنصارى» عبر الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي! ويؤكد ويشدد على أن «السيادة في بلادنا إلى الأمم المتحدة واليهود والنصارى وليس لأهل السنة»، واستشهد باتفاقية «سيداو»، مؤكداً أن قانون الأحوال الشخصية فرض على السنة لإرضاء الغرب.
إلى ذلك، يتهم الحكام بمخالفة شرع الله وأوامره، وذلك من خلال وجود «15 كنيسة» ترفع على حد قوله «النصبان»، وهو بحسب رأيه خلاف للدين والمعتقد.
وقال: «أمرني ربي الذي أعبده أن أكره اليهود والنصارى، وأن أحاربهم وأن تكون لنا السيادة عليهم، والحكومة تقول إنهم أصدقاء ودول صديقة، الله أمرني بشيء والحكومة تأمرني بشيء آخر».
السيدكامل الهاشمي حُقِّق معه، وحوكم بالحبس ثلاث سنوات، بتهمة «التحريض على بغض طائفة من الناس وكان من شأن ذلك التحريض اضطراب السلم العام»، ويوجد لدينا حالياً أيضاً من يكفّر فئة في المجتمع، بل يدعو لكرههم ومحاربتهم، وهو من شأنه أن يؤدي لاضطراب السلم العام في المجتمع، بعد أن ميّز بين أبناء الوطن الواحد، وقسّمهم لأهل سنة في كفّة، ويهود ونصارى ومجوس وعبّاد قبور وعلمانيين في كفّة أخرى.
من على منبر الجمعة، هناك من اتهم السلطة في البحرين، بمخالفة شرع الله وأوامره، بل ذهب لاتهامها بعدم السيادة على الدولة، والخضوع لليهود والنصارى على حد قوله.
وزارة العدل حذرت من قبل «من مخاطر وأبعاد الطائفية السياسية وما تمثله من تحدٍّ لمفاهيم المواطنة، والديمقراطية، وسيادة القانون»، ومن على منبر جامع هناك من رفض مفاهيم المواطنة، والديمقراطية، وسيادة القانون، فما هي فاعله وزارة العدل في ذلك؟
من على منبر الجمعة أيضاً هناك من أعلن رفضه المباشر للقوانين، وهو تحريض مباشر للمصلين بمخالفتها، وعدم الالتزام بها، ولا أعتقد أن ذلك لا يستوجب العقاب أيضاً، فالناس في هذا الوطن سواسية، وكما يحاكم الهاشمي يجب أن يحاكم غيره، وإلا فإن القانون يطال منابر ويغض بصره وسمعه عن منابر أخرى، إذ لا تكفي بيانات التحذير والتهويل والصراخ والوعيد معالي الوزير، فالقانون كما يقال دائماً، يطبّق على الجميع.
إقرأ أيضا لـ "هاني الفردان"العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ
يتبع رد على زائر 60
بقرينة: (( الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم رَاكِعُونَ )) ، وهذه القرينة لا يمكن أن تكون مجرد وصف لجميع المؤمنين، لأنّ الثابت أنّ المؤمنين جميعاً لم يؤتوا الزكاة وهم راكعون، بل الذي فعل ذلك هو رجل واحد، وقد دلتنا الروايات الصحيحة على أنّه عليّ بن أبي طالب(عليه السلام) دون سواه
يتبع رد على زائر 60
بقرينة: (( الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم رَاكِعُونَ )) ، وهذه القرينة لا يمكن أن تكون مجرد وصف لجميع المؤمنين، لأنّ الثابت أنّ المؤمنين جميعاً لم يؤتوا الزكاة وهم راكعون، بل الذي فعل ذلك هو رجل واحد، وقد دلتنا الروايات الصحيحة على أنّه عليّ بن أبي طالب(عليه السلام) دون سواه
بتموت قهر
ب العدال على روحك ! تراها بتمبط قهر
الحديث الشريف عن آخر الزمان
الحق يصبح باطل و الباطل يصبح حق ..
هذا في بلدنا و في زماننا .
ناصح
نصيحة للكاتب لا يصح القياس بين الخطيبين الاول تعدى واتهم طائفة محترمة واهان معتقداتها ، والاخر يتكلم عن المواطنة بالصفة الشرعية ، يعنى مفهوم الاسلام للمواطنة ، لم يعتدى على طائفة ولا على معتقد ، فلا تزج السم بالعسل ، فافهم بأن كلامك يأجج الطائفية وانت مسؤوول عن التلاعب بعقول العوام فاتق الله .
لم يقل شيء!!!
تحدث فقط عن عبدة القبور، والمجوس، واليهود، والنصارى والليبراليين وكفر الجميع، ولم يقل الخطيب شيء هههههههه
لا يومن بالمواطنة لانها تخالف شرع الله، ولم يقل شيء.
دعا لمحاربة اليهود والنصارى وقتالهم، ولم يقل شيء
قال أن الحكام في البلاد لا يطبقون شرع الله، ولم يقل شيء
قال أنه يرفض القوانين المحلية،،، ولم يقل شيء
ههههههههه
كلامه صحيح
كلام الدكتور عادل حفظه الله مأخوذ من القرأن والسنة وهو كلام صحيح لا يجب موالاة اليهود والنصارى وهو لم يتطرق الى المذهب الشيعي اما كامل الهاشمي فقد كفر ونبذ طائفة. انت ليش حارق دمك اليس من الاولى ان ترد على من كفر اخوانك السنة !!!!؟
تخلف زائر 34
ايش هذا التخلف،يعني اذا ما كنت من نفس المذهب او الديانه لازم تكرهني والله انت وامثالك تكرهون الواحد في الاسلام.
ياأخي عيب
قال تعالى
إِنَّا قَدْ أُوحِيَ إِلَيْنَا أَنَّ الْعَذَابَ عَلَى مَن كَذَّبَ وَتَوَلَّى [ طه : 48 ] .
السيد كامل الهاشمي لم يكفر طائفة وهذا افتراء وكذب منك فأتقي الله ياهذا ، فأتيس بنص المسجل ان كنت صادقا يثبت ذلك وهذا ليس غريبا عليكم الكذب والافتراء على الطائفة الاخرى وهذا نابع من حقدكم الدفين الاسود
الأسوأ من خطب الجمعة القانون الذي يطبق بانتقائية
القانون يطبق بانتقائية بشعة وبما يخدم القمع واجندة فئة محدودة
القانون ما يمشي علينا
القانون ما يمشي علينا ..
القانون ما يمشي علينا
القانون الوضعي لا يطالهم و لكن القانون الإلهي سيطال القاصي و الداني. سيطال الوضيع و الشريف. سيطال المحكوم و الحاكم . سيطال من شدّد الأحكام على الناس و سجنهم و عذبهم و أهانهم بغير وجه حق و من تساهل وماطل في إجراء حكم الله على القتلة . سيطال من حارب الناس في أرزاقها و سيطال الشامتين على ما جرى على الناص و سيطال من وقف مع الباطل و لم يقف مع الحق
لا الشرقي ولا الغربي
يا اخ هاني وزارة العدل تطبق عدلها اقصد ظلمها على البحارنه بس ربعه خط احمر والدليل بوايقه برادات 24 ساعه مجهولون بس لمى يصير تفجير في احدى القرى الجاني معروف من قبل التفجير شلون ؟؟
القانون أعور !!
هكذا هو الحال وبارك الله فيك أخي هاني وحفظك من مكائد أهل السوء الذين يتربصون لك
ههههه حاطب ليل
ومو على كيفك كلامه لا يحتاج التبرير قال شنو أسلوب تحريضي ولا يقبل بالمواطنه .. الشيخ عادل موجود في مسجده النصف .. روح اقعد معاه واسمع كلامه
عجبي
وماذا عن .....في خطبة الجمعة الماضية تكلم عن العراق وتفوه ضد حكومتها بكلمات غير جائزة......فهل سيطاله القانون ....طبعا لا والف لا.
خد وخل فى هالبلد
صور صدام وانتشار صور وفيديوات لجماعات تحمل علم القاعدة وتحمل السيوف فى دوتر الساعة والانقضاض على برادات جواد وصرافاته فى وضح النهار وبمعية رجال الاشاوس ووووو كل هذا بمعية الكبار ومساندتهم وتشجيعهم فماذا تريد قيل لنا انتم مغضوب عليكم وانتم الضالون فلذلك القصاص علينا واجب هكذا هو قانونهم
صدقت
الاسباع محلهم السماء أما الوضعاء تجدهم في الأرض
الى متى هذا الاصطفاف الطائفي
حتى لنا نحن من أردنا أن نقف مع بداية الأحداث موقف المحايد، بانت الأمور و انكشفت فصار الاستهداف لطائفة واضحا وضوح الشمس وصار غباء الحكومة محل سخرية القاصي و الداني، الحكومة لا تجرؤ اليوم أن تحاسب إي اسلامي سني أيا كان لأنها ببساطة ستكون القشة ، الاسلاميون السنة يعرفون أن الحكومة غير قادرة اليوم على محاسبتهم لذلك يتمادون في ذلك والا التسجيلات موجودة على الاتهام موجودة
مليحة
1
ألم تسمع بيت الشعر الذي يقول : "كل مايفعل المليح مليح" ؟!
2
إنه نفس القانون بين تويتر نبيل رجب وتزوير و نصب رئيس النقابة
3
إنه نفس القانون بين من عذب وقتل كريم فخراوي و بين من أحرق إطار سيارة
4
5
6
.
.
.
1001 إنه نفس القانون الذي ينطبق عليكم ولا ينطبق علينا.
يحسبونه هينا وهو عند الله عظيم
هل هذا هو العدل الذي اوصى الله به؟
هل هذه هي الحقوق والقيم الانسانية؟
هم يتفاخرون بالتضييق علينا وتطبيق ما يسمونه قانونهم وليس قانون الله ولا قانون البشر بل هو قانونهم يتفاخرون بذلك ونقول لهم افعلوا ما تستطيعون انما نحن وانتم في امتحان وسوف نلقى وتلقون نتيجة الامتحان امام الله
قد يستهزئ الكثير من هذا الكلام ولكن واقع الحال اننا كمؤمنين بالله نؤمن بذلك اليوم الذي نلقى الله من دون هذه البهرجات
لحظة تأمل !؟!؟
اذا بغيت الحق فان اول من يجب ان يحاسب ويحاكم هو وزير العدل بسبب الاكاذيب والادعاءات التي صرح بها ايام السلامة الوطنية وأتهم فيها الأطباء علنا بحيازة وتخزين أسلحة في مجمع السلمانية والذي نفاه تقرير بسيوني جملة وتفصيلا.
عمك اصمخ
عمك اصمخ يا هاني
محسوب عليهم
هذا النوع من الخطباء يستغلون بجهلهم من الحكام لن يحاكم الآن الحكومة محتاجة لمن يطبل خلفه و قد توعز اليه بشتم و سب طائفة معينه لتنجر الى فخ المحاكم و القانون المستخدم بنتقائية
لازالت القاعدة (القانون لا يطبق عليكم وعلينا) شغّالة...
حكمت محكمة يوم الأربعاء (13 مارس/ آذار 2014) بحبس رجل الدين السيدكامل الهاشمي لثلاث سنوات بتهمتي التحريض على بغض طائفة ...
خطب رجل دين خطبة في جامع النصف بالرفاع يوم الجمعة (15 مارس 2014) قال فيها الكثير، يكفّر فئة في المجتمع، بل يدعو لكرههم ومحاربتهم، وهو من شأنه أن يؤدي لاضطراب السلم العام في المجتمع ...
سعادة وزير العدل ما رأيك تشرفنا بالصلاة في جامع سبيكة بمدينة عيسى
نتمنى تشرفنا يا وزير العل بجامع سبيكة بمدينة عيسى لتسمع الحث على الوحدة الوطنية و المحبة و التسامح بين المواطنين بكافة مذاهبهم و الدعوة للمواطنين بالخير و طول العمر سواء كانوا من اهل الدوار الروافض او من اهل الفاتح الموحدين المختارين من الله
طابت ليلتك
واضح من مداخلتك والكلمات اللي اخترتها انك من اهل المحبه والوطنيه والتسامح ...... يبه روح راجع نفسك زين والوطنيين من الطائفتين الكريمتين معروفين وروح قدم نصيحتك الى اهلك وحبايبك في دير الزور احسن لك
العدل العدل
العدل يا وزير العدل
الأخ هاني
هل يستوي إلي يوجد الله سبحانه وتعالي والذي يعبد الأموات ويزعم بأن مدينه العلم كرم الله وجهه بأنه ولي وحجت الله أين العقل في ذلك
أتوقع بأنك قارئ للقرآن.. ولكن هل تتمعن في آياته؟
(إِنَّمَا وَلِيُّكُمْ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ) (المائدة/55).
بس
الى زائر 6
بس حفظت هالكلمتين و بس؟ كلامك وين ؟ و المقال وين؟
الله يحفظ لنا عقلنا الذي تساءلت انت عنه
النمره غلط
النمره غلط يالطيب هذه جريدة الوسط وليست الروضة أو صف أول ابتدائي
زائر رقم 6
عندك شك أن علي ولي الله وحجته على خلقه ؟
إِنَّما وَلِيُّكُمُ اللَّه ورَسُولُه والَّذِينَ آمَنُوا ) *
« إن رهطا من اليهود أسلموا ، منهم : عبد الله بن سلام ، وأسد ، وثعلبة ، وابن يامين ، وابن صوريا ، فأتوا النبي ( صلى الله عليه وآله ) فقالوا : يا نبي الله ، إن موسى ( عليه السلام ) أوصى إلى يوشع بن نون ، فمن وصيك يا رسول الله ؟ ومن ولينا من بعدك ؟ فنزلت هذه الآية : * ( إِنَّما وَلِيُّكُمُ اللَّه ورَسُولُه والَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ ويُؤْتُونَ الزَّكاةَ وهُمْ راكِعُونَ ) *
يتبع ...زائر 6
ثم قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : قوموا فقاموا وأتوا المسجد ، فإذا سائل خارج ، فقال : يا سائل ، أما أعطاك أحد شيئا ؟ قال : نعم ، هذا الخاتم . قال : من أعطاكه ؟ قال : أعطانيه ذلك الرجل الذي يصلي . قال : على أي حال أعطاك ؟ قال : كان راكعا . فكبر النبي ( صلى الله عليه وآله ) وكبر أهل المسجد ، فقال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : علي بن أبي طالب وليكم بعدي .
قالوا : رضينا بالله ربا ، وبالإسلام دينا ، وبمحمد نبيا ، وبعلي بن أبي طالب وليا . فأنزل الله عز وجل : * ( ومَنْ يَتَوَلَّ ا
يتبع زائر 6
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): قوموا فقاموا و أتوا المسجد فإذا سائل خارج فقال (صلى الله عليه وآله وسلم): يا سائل هل أعطاك أحد شيئا؟ قال: نعم هذا الخاتم قال: من أعطاكه؟ قال: أعطانيه ذلك الرجل الذي يصلي قال على أي حال أعطاك؟ قال: كان راكعا فكبر النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) و كبر أهل المسجد. فقال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): علي وليكم بعدي قالوا: رضينا بالله ربا، و بمحمد نبيا، و بعلي بن أبي طالب وليا فأنزل الله عز و جل: «و من يتول الله و رسوله و الذين آمنوا - فإن حزب الله هم الغالبون»
الأخ زائر 6
قال الله تعالى : إِنَّمَا وَلِيُّكُمْ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ
ابحث في الانترنت وما بقول لك في الكتب لأن أعرف أن صعبة عليك شوي و بتعرف في من نزلت هذه الآية و ابحث عن أحاديث الرسول صلى الله عليه و آله و سلم في علي عليه السلام وبتعرف أنه (أي علي عليه السلام) أخ و وزير و وصي و وريث و خليفة رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم من بعده (و حط ألف خط تحت من بعده)
لغة الطير يا زائر رقم 6
انا بصراحه احسد اللي علمك عربي لان حاولت افك طلاسم كلماتك ما قدرت بسبب تعمقك في اللغه واعتقد يا اخونا الكريم انت كاتب بلغة الطير
العزيز
يالحبيب لا تفتح مواضيع أكبر من فهمك روح أول إتعلم وإقراء وبعدين إذا أصبحت تعرف في العقيدة والدين تعال نتفاهم في مناقشة أولياء الله الصالحين وفي حجية الإمام علي ع.
رد على 17 و 22
انما وليكم الله ( واحد ) ورسوله ( واحد) والذين آمنوا ( صفة الجماعه ) من وين تفسرون دينكم ... نكلمكم عربي وبعد ما تفهمون .. بأي لغه تبون نفسر لكم !!!
الة الاخ زائر 60 انما وليكم الله ( واحد ) ورسوله ( واحد) والذين آمنوا ( صفة الجماعه )
ومن يقولك الذين آمنوا في الآيه مقصود منها صفة الجماعه ؟ الآيه نفسها بينت من هو قالت حيث قال عز من قال في بقية الايه ( الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ ويُؤْتُونَ الزَّكاةَ وهُمْ راكِعُونَ ) وابحث اخي في تفاسيركم ستعرف في من نزلت هذه الآيه ستجدها في علي ع عندما تصدق بالخاتم وهو راكع
إلى زائر 60 ( 1 )
يا حبيبي يا زائر 60 ، في علم البلاغة يطلق ضمير الجمع على المفرد لأجل التفخيم و التعظيم ، و هذه معلومة معروفة فأنت تقول للشيخ مثلا : شيخنا ( أنتم ) قلتم ... و تقول للمدير أو لإحدى الشخصيات : أنتم تقولون أو أنتم قلتم ، فتلاحظ أن كل هذه الضمائر للجمع لكنها استعملت في المفرد لأجل التفخيم و التعظيم ، و في القرآن مثل هذا كثير كما في آية ( يَقُولُونَ لَئِنْ رَجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الأَعَزُّ مِنْهَا الأَذَلَّ ) مع أنها نزلت في شخص واحد هو عبدالله بن أبي كما يقول المفسرون .....
إلى زائر 60 ( 2 )
فعجيب اشكالك على الآية بهذه الطريقة و كأنك لم تدرس البلاغة العربية ( و القرآن قمة في البلاغة ) ، أضف إلى هذا كثير من مفسري أهل السنة أنفسهم ذكروا أن الآية نزلت في علي (ع) منهم : الطبري في التفسير 6 /186 ، ابن كثير في التفسير 2 / 74 ، الواحدي في أسباب النزول :148 ، السيوطي بهامش تفسير الجلالين : ص213 ، الكنجي الشافعي في كفاية الطالب : 228 و250 و251 ، الطبري في ذخائر العقبى : ص88 و102 ، الحاكم الحسكاني في شواهد التنزيل : 1 /161 ، ابن الجوزي في زاد المسير في علم التفسير : 2 /383 ...... و غيرهم
رد على زائر 60
ان يصحّ تطبيق الآيات التي ورد فيها خطاب الله تعالى للمؤمنين، بلفظ: (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا )) على جميع المؤمنين، لأنّها لم ترد في القرآن عامّة أو مطلقة دائماً، فمثلاً قد خصّصت في آية الولاية بقرينة: (( الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم رَاكِعُونَ ))
يتبع رد على زائر 60
بقرينة: (( الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم رَاكِعُونَ )) ، وهذه القرينة لا يمكن أن تكون مجرد وصف لجميع المؤمنين، لأنّ الثابت أنّ المؤمنين جميعاً لم يؤتوا الزكاة وهم راكعون، بل الذي فعل ذلك هو رجل واحد، وقد دلتنا الروايات الصحيحة على أنّه عليّ بن أبي طالب(عليه السلام) دون سواه
رد على زائر 60
افهم يا اخي ...تعبنا واحنا نعلمكم عربي مسألة الجمع مع إرادة المفرد، فإنّه أسلوب عربي معروف وبليغ ومستعمل في القرآن الكريم كثيراً، ومنه قوله تعالى: (( إِنَّا نَحنُ نَزَّلنَا الذِّكرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ )
رد على زائر 60
ان يصحّ تطبيق الآيات التي ورد فيها خطاب الله تعالى للمؤمنين، بلفظ: (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا )) على جميع المؤمنين، لأنّها لم ترد في القرآن عامّة أو مطلقة دائماً، فمثلاً قد خصّصت في آية الولاية بقرينة: (( الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم رَاكِعُونَ ))
الحين بتقول لي الوزير ما يسمع سباب النائب السلفي؟
سباب النائب السلفي الذي بلغ قذارته على المنابر وعلى القنوات والتسجيلات ملأت الدنيا بذلك وتبي تقول لي ان وزير العدل ما يدري!! الّا يدري ويدري ويدري وما ابي اقول اكثر من جدي لأن الناس تفهم ويش ابي اقول وما يحتاج كلنا اولاد ارقية وكل من يعرف اخيّه
الوزارة مستمرة في تعقّب كل خطباء الشيعة فقط وفقط وفقط
يا ولد الفردان احنا نسمع ونشوف ونعرف الدولة لم تعد دولة خلاص الجماعة ماشين في طريق استهداف الطائفة الشيعية بما تعني كلمة استهداف من معنى ولا داعي لأن تعاتب وزير او قاضي او سواه فالحبل على الجرّار . يعني بتقول لي ما يسمعون النائب السلفلي يشتم فينا ليل نهار في كل الشيعة ويصفنا بكلمات يترفع الانسان المسلم عن ذكرها ويتعجب غير المسلم كيف ينطق انسان مسلم بهذا السباب والشتيمة لا والادهى انه امام مسجد! امام مسجد يتقرّب الى الله بكلمات لا يستخدمها ابناء الشوارع في تخاطبهم
عجبي
انا متعجب من القاضي الذي اقسم بأن يحكم بالعدل هل ينام الليل بارتياح وهو يحكم بما يملى عليه
لا إنسانية و لا ضمير و لا إيمان
من كان فاقد للضمير و للإنسانية و للإيمان فلا تستغرب أن يصدر أحكاماً تملى عليه بل ربما أشد منها فهناك من يدّعي تمثيل الشعب و هو يطالب بتشديد العقوبات على الناس أشد مما تطالب به السلطة فالوضول للمنصب ربما كان سهلاً و لكن للبقاء فيه تحتاج لبيع إنسانيتك و ضميرك و دينك و اّخرتك . وقانا الله شر الوقوع في حبائل الشبطان و أغنانا عن بيع اّخرتنا بدنيانا و وفقنا لقول كلمة الخق و لأن نكون للمظلوم عوناً و للظالم خصماء . اّمين يا رب العالمين
انه الانتقام
اعتقد ان القاصي والداني يعرف ماذا يجري في البحرين , وبدون لف او دوران وكلام من هنا وهناك نقولها ويقولها المنصفون من الطائفه السنيه الكريمه الموضوع كله هو انتقام نعم انتقام لموقف , يعني كلما اختلفت مع السلطه فانت ومن يسير معك مكانكم السجن وكفايه النواب اللي راحوا سوريا ولم يحاكموا واللي يزور السيدة زينب يحاكم ويسجن
يزور السيدة زينب فيسجن
الله اكبر ، لا يا الحبيب شوف ويش كان يسوي هناك عشان انسجن لا تقعد تحجج بالنتيجة قول السبب اللي أدى الى هذه النتيجة
الحرة تذبح
الوجع على قدر الألم ..!!
إلى زائر 1
أنتم تدعون التمسك بشرع الله. والشرع يقول وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل. فهل أنت فرح لتعطيل شرع الله فاسمح لي أن أقول بأنك من المنافقين الذين حذر الله منهم.