العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ

الكعبي يتوقع استقطاب معرض مراعي أكثر من 200 ألف زائر هذا العام

الوزير الكعبي خلال زيارته التفقدية لموقع المعرض في قرية البحرين للقدرة بالزلاق
الوزير الكعبي خلال زيارته التفقدية لموقع المعرض في قرية البحرين للقدرة بالزلاق

توقع وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني أن يستقطب معرض الانتاج الحيواني (مراعي) لهذا العام أكثر من 200 ألف زائر، وهو عدد الزوار الذي استقطبه المعرض في العام 2012 نظراً إلى الفعاليات والأنشطة المستحدثة هذا العام.

وسيقام المعرض تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في الفترة من (21 إلى 24 مارس/ آذار الجاري).

وخلال جولة تفقدية قام بها الوزير لموقع المعرض في قرية البحرين للقدرة بمنطقة الزلاق صباح أمس الأول السبت (15 مارس/ آذار 2014) للاطمئنان على سير العمل في الموقع، استمع الكعبي إلى شرح مفصل من قبل الشركة المنظمة عن الإجراءات التي اتخذتها الشركة بالإضافة إلى سير العمل ومراحل التنفيذ حتى الآن، مطلعاً الوزير على محتويات المعرض كافة وآخر ما تم إنجازه في الموقع.

وأكد الوزير أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني حريصة على وضع توجيهات جلالة الملك بتعزيز الإنتاج الزراعي والحيواني موضع التنفيذ، وذلك من خلال المبادرة الوطنية التي تهدف إلى تحقيق أمن غذائي والارتقاء بالإنتاج الحيواني والزراعي في البحرين، بالإضافة الى تأكيد ريادة البلاد في مجال تنظيم المعارض المعززة للاقتصاد والسياحة فيها، والمشجعة على الاستثمار في مجال الإنتاج الحيواني للوصول إلى الاكتفاء الذاتي في بعض المنتجات الغذائية.

ونوه إلى دور هذا المعرض في وضع البحرين على خارطة المعارض الدولية للإنتاج الحيواني بما يعزز مساهمتها في الارتقاء بالأمن الغذائي من خلال تبادل التجارب وتعزيز الرعاية الأولية الوقائية وتطبيق أفضل الممارسات والتقنيات وبناء القدرات وفقاً لمعطيات الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية المستدامة.

وأوضح أن البحرين رائدة دوماً على المستوى الدولي في تنظيم المعارض التي تجذب الجميع، كما أن انطباع الزائرين كان إيجابيّاً وملفتاً للأنظار، ما يجعل على عاتقنا بذل المزيد من الجهد لتقديم الأفضل.

العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:50 ص

      متى بكون الإفتتاح بالظبط؟؟

      متى بكون المعرض مفتوح للمواطنين؟؟ الإعلانات في الشوارع مكتوب يبتدي تاريخ 22 مارس وفي الصحيفه بتاريخ 21 مارس يا جماعه الخير فهمونا الموضوع؟؟ِ!!!!

    • زائر 1 | 12:09 ص

      مها

      قبل كل شى انا اقترح على سعادة الوزير تحرير الماعز المسكين الى صار له كم شهر محجوز بين البحرين والسعوديه هالحيوان صار له مده على الحدود ذكرنى بفليم الحدود الا اذا كان ارهابى فهذا شى أخر ولا ترى مو حلو لسمعة المعرض

اقرأ ايضاً