العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ

«الخليج للتنظيف»: ملتزمون بتنظيف المحرق والعاصمة رغم تأخر سداد 2.8 مليون

300 ألف طن من القمامة أزالتها الشركة من المحافظتين خلال 2013

«الخليج للتنظيف»: تطور أداء الشركة في مختلف المناطق بما يواكب التطور العمراني والسكاني
«الخليج للتنظيف»: تطور أداء الشركة في مختلف المناطق بما يواكب التطور العمراني والسكاني

قال مسئول العلاقات العامة والإعلام في شركة «مدينة الخليج للتنظيف»، هشام الحداد: إن «الشركة ملتزمة بتقديم كل خدمات النظافة وجمع القمامة يوميّاً من كل المناطق في محافظتي المحرق والعاصمة بحسب العقد المبرم مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ممثل في بلديتي المحافظتين، وذلك على رغم تأخر سداد مستحقات للشركات تصل إلى 2 مليون و800 ألف دينار».

وشدد الحداد على أن «الشركة لم تقصر في أداء أعمالها نهائيّاً، وما يثار ضدها بالتقصير وعدم الالتزام بالعقد والجودة في تقديم خدمات النظافة في المحافظتين يعتبر عارياً عن الصحة. علماً بأن الشركة مستعدة للتعاون والتجاوب مع كل المجالس البلدية وكذلك المواطنين في الاتصال المباشر لتقديم كل الخدمات».

وقال الحداد لـ «الوسط» إنه «على رغم أن متأخرات فواتير وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لشركة مدينة الخليج للتنظيف تصل إلى 2 مليون و800 ألف دينار، فإن الشركة مازالت تواصل عملها بشكل يومي، وتقدم الخدمات بحسب العقد المبرم بين الشركة والوزارة».

وأضاف مسئول العلاقات العامة والإعلام أنه «في آخر 6 شهور، وبحسب معطيات مؤشر قياس الأداء، تمكنت شركة مدينة الخليج للتنظيف من إنجاز 94 في المئة من الأعمال الموكلة إليها في محافظة العاصمة قبل انتهاء المدة الزمنية المقررة لها، و97 في المئة في محافظة المحرق»، مبينا «على سبيل المثال، وردت للشركة خلال الأشهر الستة الأخيرة 3830 طلباً لتقديم خدمات نظافة علاوة على الأعمال التي تتولاها الشركة يوميّاً في محافظة العاصمة، وقد تم إنجاز 3586 منها (ما نسبته 94 في المئة من العدد الإجمالي) ضمن الوقت القياسي لمؤشر الأداء، بينما 242 تأخر تنفيذها أو تلبيتها بسبب ظروف خارجة عن إرادة الشركة، سواء بسبب إغلاق بعض الشوارع أو تعذر معالجة المشكلة خلال الظرف نفسه، وغيرها من المعوقات».

وتابع الحداد «ترتبت على الشركة خلال الأشهر الستة الأخيرة في العاصمة أيضاً 109 مخالفات بحسب مؤشر قياس الأداء، لكن الشركة لم تتجاهلها وتمكنت من معالجة 91 منها خلال الوقت القياسي، في حين المتبقي منها تعذر علاجه بسبب ظروف خارجة عن إرادة الشركة تتفهما وتعرفها الوزارة والمجالس البلدية أيضاً. ويمكن قياس هذه التفاصيل على صعيد محافظة المحرق».

وفي تفاصيل أكثر، صرح مسئول العلاقات العامة والإعلام بأنه «حتى في هذه المرحلة من العقد لاتزال شركة مدينة الخليج للتنظيف تستثمر في آليات ومعدات جديدة لخدمة العقد في منطقتي المنامة والمحرق، وذلك بتوفير حاويات جديدة واستبدال التالف منها. وإن الشركة ومع الطفرة العمرانية التي تشهدها محافظتا العاصمة والمحرق وفرت آليات ومعدات وحاويات وعمال نظافة للمناطق السكنية والتجارية المشيدة حديثاً».

وأسهب الحداد: «تعمل شركة مدينة الخليج للتنظيف وبلدية المنامة حاليّاً على حملة نوعية تعد الأولى من نوعها في المنطقة وتتعلق برفع الوعي بالنظافة، سيتم إعلانها في مؤتمر صحافي قريب. علماً بأن الشركة أنفقت في العام 2013 أكثر من 100 ألف دينار على حملات توعية في محافظتي العاصمة والمحرق، منها وليس حصراً حملة «معاً نحو عاصمة نظيفة»، وهي حملة انطلقت بالتعاون مع بلدية المنامة تمكنا خلالها من تغطية أكثر من 25 مدرسة في محافظة العاصمة وتدريب الطلاب بطرق التعامل مع المخلفات، وإعادة استخدامها وتدويرها، وكذلك حملة «زاري عتيج» بالمحرق التي من خلالها تم إطلاق برنامج تلفزيوني بث في شهر رمضان المبارك على شاشات تلفزيون البحرين».

وختم الحداد: «في العام 2013 أزالت شركة مدينة الخليج للتنظيف أكثر من 25 ألف طن من المخلفات شهريّاً».

العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً