العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ

أبل يدعو العربي لحضور مؤتمر «المحكمة العربية لحقوق الإنسان»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

16 مارس 2014

اجتمع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مع رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل وذلك بمكتبه في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة بحضور الأمين العام للمؤسسة أحمد عبدالله فرحان، ومدير إدارة الاتصال بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان نوار عبدالله المطوع.

وخلال الاجتماع رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية بوفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، حيث استعرض الجانبان عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وخاصة في مجال حقوق الإنسان. وقدم رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان دعوة رسمية إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية لحضور المؤتمر الدولي حول المحكمة العربية لحقوق الإنسان الذي ستنظمه المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان يومي 25 و26 مايو/أيار المقبل في مملكة البحرين.

وأعرب عن تقديره لموافقة الأمين العام لجامعة الدول العربية للمشاركة في هذا المؤتمر الهام الذي سيعزز من ثقافة مبادئ حقوق الإنسان وزيادة الوعي بهذا الجانب، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها جامعة الدول العربية في تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك ودعم التعاون والتنسيق بين الدول العربية بما يخدم الأهداف والتطلعات العربية إلى مواجهة كل التحديات الراهنة.

من جهته، أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية بمبادرة جلالة الملك بإنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان ومقرها مدينة المنامة كإحدى الأفكار المتطورة لنهضة الأمة العربية لما لها من قيمة كبيرة حضارية في العالم العربي وتضيف بعداً جديداً للعمل العربي المشترك في مجال احترام وحماية حقوق الإنسان.

وأكد أهمية دور المؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وضرورة دعمها وإشراكها في تفعيل آليات حقوق الإنسان المختلفة، مشيداً بالدور الذي تضطلع به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان التي جاء تأسيسها ليضيف إلى سجل مملكة البحرين الحافل بالإنجازات مزيداً من التقدم على مستوى حماية حقوق الإنسان.

العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً