العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ

«شئون المرأة والطفل» تبحث مع الاتحاد النسائي منح أبناء البحرينية الجنسية

لجنة المرأة والطفل بمجلس النواب لدى اجتماعها مع الاتحاد النسائي
لجنة المرأة والطفل بمجلس النواب لدى اجتماعها مع الاتحاد النسائي

صرحت رئيس لجنة شئون المرأة والطفل بمجلس النواب ابتسام هجرس بأن اللجنة التقت في اجتماعها صباح أمس الأحد (16 مارس/ آذار 2014) مع ممثلي الاتحاد النسائي البحريني للتشاور في مجموعة من القضايا التي تخص المرأة البحرينية، بحضور النائب الأول للاتحاد النسائي فوزية الخاجة وعدد من عضوات الاتحاد النسائي.

وقالت: «إن اللجنة خلال اجتماعها مع ممثلي الاتحاد النسائي ناقشت عدة مواضيع مهمة، أبرزها قانون الأحوال الشخصية، وقانون الجنسية، وقانون العقوبات، إضافة إلى قانون العنف الأسري».

وشددت خلال الاجتماع على ضرورة منح الجنسية البحرينية لأبناء كل امرأة بحرينية متزوجة من رجل أجنبي، والاستعجال في تحقيق ذلك. إضافة إلى الاستعجال في مشروع قانون الإسكان الذي يقدم الخدمة الإسكانية إلى المرأة الأرملة والمطلقة البحرينية.

كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة تشديد العقوبة على جرائم الاغتصاب، وناقش أيضاً أسباب تأخير صدور الشق الجعفري من قانون الأحوال الشخصية، وتنفيذ توصيات اتفاقيات «سيداو» الخاصة بالمرأة.

يذكر أن هذا هو اللقاء الأول من نوعه الذي يجمع الاتحاد النسائي مع لجنة شئون المرأة والطفل، مؤكدة هجرس أن اللجنة ستعقد المزيد من اللقاءات مع الاتحاد النسائي للخروج بنتائج مثمرة.

وعلى صعيد متصل، أشارت هجرس إلى أن اللجنة استعرضت في الاجتماع ذاته الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مكتبة للطفل في كل محافظات البحرين، حيث تمت مخاطبة وزارة التربية والتعليم، ووزارة التنمية الاجتماعية، وجمعية رعاية الطفل والأمومة، ودار رعاية الطفولة، والجمعية البحرينية لتنمية الطفولة، للاطلاع على مرئياتهم وملاحظاتهم على الاقتراح.

وأضافت أن اللجنة ناقشت الاقتراح برغبة بشأن نادٍ للطفل في كل محافظات البحرين، حيث تمت مخاطبة وزارة التنمية الاجتماعية، وجمعية رعاية الطفل والأمومة، ودار رعاية الطفولة، والجمعية البحرينية لتنمية الطفولة، للاطلاع على مرئياتهم وملاحظاتهم حول الاقتراح.

العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:38 ص

      يا ريت والله

      أتمنى يمنحون الأطفال الجنسية البحرينه ويعطيهم ألف عافية

    • زائر 4 | 3:13 ص

      ابتسام هجرس

      مناقشة ممتازة فعلا لضمان حقوق المرأة و أبنائها بمنح الأبناء الجنسية البحرينية التابعة للأم,نظرا لوجود مثل هذه الحالة بتزايد هذه الفترة ,ناتجة عن زواج البحرينية من أجنبي,وذلك حفاظا على الأم والأبناء من التشتت

    • زائر 8 زائر 4 | 1:09 م

      مواطنه بحرينيه

      االشكر الكثير للسيده الاولى الشيخه سبيجه الام الحنون لكل البحرينين وشكرا مجلس المراه والشكر لفارسه مجلس النواب الاخت ابتسام هجرس والله العظيم قرارات تتكلم ع مشكله حقيقيه جزاكم الله الف خير اتمنى بالاسراع في تنفيذها ومنح ابنائنا الجنسيه لانهم ابناء البحرين اولا

اقرأ ايضاً