العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ

آل الشيخ: نقل 4 سعوديين من البحرين لإكمال محكوميتهم في الرياض

السفير السعودي بالبحرين
السفير السعودي بالبحرين

يستعد أربعة سجناء سعوديين لإكمال محكوميتهم في السعودية بعد نقلهم من مملكة البحرين تحت إشراف السفارة السعودية بالبحرين تنفيذاً لاتفاقية تبادل السجناء بين البلدين للمحكومين بعقوبات سالبة الحرية.

وأكد السفير السعودي بالبحرين عبدالله عبدالملك آل الشيخ لـصحيفة «اليوم» السعودية أن اتفاقية تبادل السجناء بين البلدين السعودية والبحرين دخلت حيز التنفيذ بنقل أربعة سعوديين لإكمال محكوميتهم في بلدهم، ولم يتبقَّ سوى انتظار انتهاء الإجراءات الخاصة بهم مع الجهات المعنية.

وقال آل الشيخ:»يبلغ عدد السعوديين في سجون البحرين 27 شخصاً في قضايا مختلفة، وتأتي تلك الاتفاقية لتحقيق أهداف نبيلة وإنسانية بحيث يتمكن السجناء من مواطني البلدين من قضاء ما تبقى من مدة محكوميتهم في بلدانهم، وكذلك تمكين ذويهم من زيارتهم والالتقاء بهم، كما تجسد تميز العلاقات السعودية البحرينية وحرص حكومتنا على أبناء المملكة من السجناء في الخارج».

وأضاف «تتابع السفارة ما يقارب أكثر من 300 ملف لعدد من قضايا السعوديين بالبحرين، حيث تحظى بالاهتمام تماشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بتقديم جميع التسهيلات والاحتياجات إلى المواطنين ورعايتهم».

ولفت السفير السعودي إلى أنه شخصيّاً وقسم شئون السعوديين في السفارة، يقومون بصفة مستمرة بزيارات ميدانية لتفقد أحوال السعوديين المحكومين في البحرين والاطمئنان على أوضاعهم والاستماع لمطالبهم وتسليمهم الإعانة المالية الممنوحة من حكومة خادم الحرمين الشريفين لهم، وتكليف محام لمتابعة قضاياهم في النيابة العامة والمحاكم للترافع عنهم أمامها.

العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:12 ص

      رجعوا معتقلينا

      هناك معتقلين من البحرين نطالب بارجاعهم سيندم المماطلون فنحن لن نهدأ

اقرأ ايضاً