العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ

«الأوقاف السنية» تنفي تهجم خطيب مسجد يوسف كانو على مسئولين خليجيين

نفت إدارة الأوقاف السنية الأخبار التي انتشرت خلال اليومين الأخيرين بشأن قيام أحد الخطباء خلال خطبة الجمعة بمهاجمة مسئولي دولة خليجية شقيقة.

وأكدت الإدارة في بيان لها أمس (الأحد) أنها حصلت على تسجيل لخطبة الجمعة الماضية (14 مارس/ آذار 2014) في مسجد يوسف بن أحمد كانو، حيث قام المختصون بقسم البحوث وشئون المساجد بالإدارة بالاستماع للخطبة كاملة وتبين لهم عدم صحة ما يروّج خلال مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار بشأن مهاجمة الخطيب للمسئولين بإحدى الدول الخليجية الشقيقة.

وشددت على حرص الإدارة على تعزيز وتمتين العلاقات بين جميع الأشقاء والوحدة والتكامل فيما بينهم عموماً وبين دول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص، إيماناً بأن هذه المنظومة الخليجية المباركة أضحت الخيار الأمثل لمواجهة ما تتعرض له دولنا كافة من مخاطر وتحديات داخلية ومؤامرات خارجية.

وأشارت إدارة الأوقاف السنية إلى أن خطباء الإدارة بصفة عامة ولله الحمد لديهم من الوعي والفهم ما يجعلهم دوماً على قدر التحدي وأهل المسئولية المنوطة بهم كقادة رأي في المجتمع يحظون بالثقة والقبول من قبل الجميع.

وحثت جميع الخطباء على الاستمرار بدورهم وإيصال الرسالة الدينية والتوعوية الصحيحة بسبل كثيرة وطرق مختلفة بما يحافظ على سلامة مجتمعنا ويزيد من لحمته الوطنية ويقوي من تماسكه وتكاتفه خلف قيادته وحكومته بما يضمن استمرار مسيرة إصلاحاته التنموية ومنجزاته الديمقراطية ومكتسباته الحقوقية.

ونبهت إدارة الأوقاف السنية إلى ضرورة توخي الحذر والحيطة لأية أخبار غير صحيحة يتم ترويجها أو شائعات مغرضة يتم تسريبها بقصد تفتيت عضد المجتمع وإضعاف وحدته.

العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:50 ص

      مرفوع عنه القلم

      ما يسمى بالخطيب في مسجد ابي ذر (رض) تعود يسب ويلعن من ثلاث سنوات ومحد يقول له شي !! وترى الناس عرفوا بأن هذا هو قدره ، بس الشره على من يروحون هذا المسجد ويستمعون له !! اذا يقبلون بكلامه فمشكلة عقائدية عندهم، لأن الرسول (ص) يقول "المسلم لا بسباب ولا لعان" وخصوصا اذا كان يلعن المسلمين من طائفة كريمة مسلمة في البلد ويتجاوز عددهم نصف مليون نسمة ، والكثييير منهم مسئولين و وزراء في الدولة ومخلصين غصبا على الي يرضى والي ما يرضى يالحبيب .

    • زائر 3 | 1:30 ص

      قصة وعبره

      كنت يوم الجمعة في السوق الشعبي لمدينة عيسى وصادف الوقت أذان الضهر وقد استمعت لخطبة المسجد المقابل لأسواق رامز والمسجد المقابل لهوم إلكترونيكس والله تفطر قلبي مما سمعته قلت اين العدل سب في الروافض والصفوية و في المكون الآخر من الشعب و حسيب ولا رقيب افلا يعلمون اننا من ابناء البلد ايضا. اين التعقل اين الحكمة يا من ارتقيتم المنبر للدنيا لا للآخره،، نحن تعلمنا من منهج اهل البيت الكرام المنهج القويم واتحدى اي احد سمع على منبر اي إساءة لشخص سني او اخر على منابر الجمع.
      تعقلوا فأنتم مسؤولون.

    • زائر 2 | 11:33 م

      أينكم دفاعكم عن الهاشمي

      صح النوم ياإدارة الأوقاف الجعفرية .

    • زائر 1 | 10:02 م

      مبروك زميلنا السابق الشيخ جلال الشرقي

      ما ذكره عام وما قامت به الأوقاف السنية من دفاع عن الشيخ الشرقي لهو الحق

اقرأ ايضاً