العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ

صندوق «أراضي الخبير» يحقق 85 % أرباحاً لمستثمريه

عمَّار شطا
عمَّار شطا

أعلنت شركة الخبير المالية الشركة السعودية العاملة في إدارة الاستثمارات والأصول العقارية، أمس الأحد (16 مارس/ آذار 2014)، أنها أنهت بنجاح بيع أصول المحفظة والتخارج من صندوق الخبير لتطوير الأراضي1 (ALDF I)، وقد حقق صندوق الطرح الخاص هذا أرباحاً صافية على الاستثمار بلغت 85 في المئة.

وكانت «الخبير المالية» قد طرحت في يوليو/ تموز 2010 صندوقها لتطوير الأراضي1 كصندوق استثماري مغلق مدته ثلاث سنوات متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، برأس مال قدره 142 مليون ريال سعودي. واستحوذ الصندوق على أرضٍ تزيد مساحتها على 300 ألف متر مربع في مكة المكرمة، كما تعاقد مع مقاولين لتطوير البنية التحتية للأرض وفقاً لأهداف الصندوق واستراتيجيته الاستثمارية.

وصرح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الخبير المالية، عمَّار شطا، قائلاً: «يرجع نجاح هذا الصندوق إلى العناية الفائقة التي يبذلها فريقنا الاستثماري في إجرائه للدراسات النافية للجهالة، وقدرتنا على إبرام الصفقات الاستثمارية المجزية، وإدراكنا لعوامل السوق العقارية في المملكة العربية السعودية».

وأضاف أن «ازدهار سوق العقارات في المملكة العربية السعودية، ناتج عن الطلب المتزايد من المستثمرين وتوافر العوامل الاقتصادية الجذابة في المملكة عموماً، وفي مكة المكرمة خصوصاً».

العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً