العدد 4207 - الجمعة 14 مارس 2014م الموافق 13 جمادى الأولى 1435هـ

«سوق دبي» يعلن مشاريع «إنجاز»

أعلن برنامج «انجاز» التابع لسوق دبي السينمائي الذي يوفر دعماً مالياً لإنتاج أفلام خليجية قصيرة اختياره سبعة مشاريع لمخرجين خليجيين بصفتهم المستفيدين من التمويل.

ومن بين الافلام التي تم اختيارها مشروع فيلم «السوق المركزي» للمخرج البحريني صالح ناس.

إلى جانب ذلك، تم اختيار المشاريع التالية «كانت ليلة طويلة» للمخرج كاميران بيتاسي (العراق)، «باص 321» للمخرج حسين المطلق (السعودية)، «من قتل سارة» للمخرج محمد الصابر (السعودية)، «القاع» للمخرج حيدر رشيد (العراق)، «الصياد السيئ» للمخرج سهيم عمر خليفة (العراق)، «بايسكل» للمخرج إياس جهاد (العراق).

يقدم برنامج «انجاز»، الذي انطلق عام 2009، المساعدة للمخرجين الخليجيين، لترسيخ مكانة السينما الخليجية وتوسيع نطاق جماهيريتها، وتطوير صناعة السينما في المنطقة.

وتستمر شركة إيمج نيشن أبوظبي بشراكتها مع إنجاز بهدف تعزيز دعم إنتاج الأفلام الخليجية القصيرة، في حين أظهرت تعاوناً وثيقاً في العديد من المشاريع التي تم اختيارها لهذا العام.

وقال مدير مهرجان الخليج السينمائي مسعود أمرالله آل علي «تلتزم إنجاز بدعم المخرجين الخليجيين الموهوبين ويشرفنا العمل مع إيمج نيشن لتزويد صانعي الأفلام بما يحتاجون إليه من موارد لإنجاز مشاريع أفلامهم بالجودة المرجوة. ويسعدنا رؤية المزيد من التطوّر في كل عام».

من جانبه قال رئيس إيمج نايشن محمد المبارك «نتشرف بالعمل مع برنامج إنجاز لمنح سينمائيي الخليج ما يحتاجونه من دعم وموارد لتطوير أعمالهم السينمائية، ونتطلع لإسهامات هؤلاء في تطوير السينما الإماراتية والخليجية».

جدير بالذكر أن مشاريع الأفلام الخليجية القصيرة التي تحظى بدعم برنامج «انجاز» يتم عرضها سنوياً خلال مهرجاني دبي السينمائي، والخليج السينمائي، بالإضافة إلى مساندتها للمشاركة في العديد من المهرجانات الدولية، فضلاً عن حصولها على فرصة الترشح لخوض منافسات الأوسكار العام المقبل، وذلك في حال فازت في مسابقة «المهر العربي» للأفلام الروائية القصير في «مهرجان دبي السينمائي الدولي».

العدد 4207 - الجمعة 14 مارس 2014م الموافق 13 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً