العدد 4207 - الجمعة 14 مارس 2014م الموافق 13 جمادى الأولى 1435هـ

فريق «الذئاب» ينتج فيلم «قناع»

أحد فرق «الريد كاربت»

انتهى فريق الذئاب Wolf Production، المشارك في برنامج صناعة الأفلام القصيرة «الريد كاربت»، من عملية مونتاج ومكساج فيلم «قناع» المشارك في مسابقة البرنامج التي تعلن نتائجها نهايات شهر مارس/ آذار الجاري. وتطلق المؤسسة العامة للشباب والرياضة هذا البرنامج للعام الثاني على التوالي عبر مركز الإبداع الشبابي التابع لها، وذلك بهدف تشجيع الشباب البحريني على إنتاج الافلام القصيرة الهادفة.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم، إلى جانب الأفلام الأخرى المشاركة في المسابقة، في صالة سينما السيتي سنتر أثناء الحفل الختامي لبرنامج «الريد كاربت» الذي تتنافس فيه اربع فرق شبابية على الجائزة.

يشرف على الفريق المخرج محمود الشيخ، الذي عبر عن سعادته للثقة التي أولاه إياها منظمو البرنامج لاختياره مشرفا لاحد الفرق المشاركة في البرنامج.

عن الفريق الذي يشرف عليه قال «اخترت اعضاء فريقي بعناية وطبقاً لمعايير دقيقة لأضمن تشكيل فريق متجانس يمكن له أن ينافس بقوة في المسابقة».

ويضيف «من الجميل ان نرى جيلا شبابيا طموحا يهوى صناعة الافلام ويرغب في أن يحترف فيها. وهم يخوضون التجربة من الصفر ابتداء من كتابة الفكرة والسيناريو وانتهاء بعملية المونتاج. يتعلمون الكثير عبر اخطائهم التي تداركوها بالتعاون والعمل الجماعي».

وعن الفيلم، أشار محمود إلى أنه يناقش «زيف المجتمع الذي نعيش فيه والاشخاص الذين يخفون شخصياتهم الحقيقية، منهمكين في حياتهم الروتينية والظروف المحيطة بهم، الى ان يصطدموا بالواقع ويكتشفوا ان الحقيقة هي ما يجلب الراحة النفسية».

مروة وأدوار متعددة

مخرجة الفيلم مروه احمد جناحي، الطالبة في قسم الإعلام الإلكتروني في «بوليتكنك البحرين» أشارت إلى أن دورها في الفريق لا يقتصر على الاخراج فهي رئيسة الفريق كما انها تتولى مهمة تصفيف شعر الممثلين وعمل الماكياج الخاص بالأدوار عدا عن قيامها بتمثيل أحد أدوار الفيلم.

تقول مروة «سعدت جداً لقبولي في البرنامج، وسعدت أكثر لأني في فريق المخرج محمود الشيخ».

مروة انضمت لبرنامج الريد كاربت لتطبق بعض ما تدرسه في الجامعة، عدا عن حبها للأفلام ورغبتها في تقديم فيلم من تصويرها وانتاجها الخاص.

تقول مروة «نقدم فيلما جميلا جدا يستعرض واقعاً نعيشه جميعاً حين نرتدي أقنعة مختلفة لنخفي شخصياتنا الحقيقية لأسباب كثيرة».

خليفة: تعلمت من بسام الذوادي

منتج الفيلم خليفة شريف محمد عبدالله، الطالب في «بوليتكنك البحرين» تخصص نظم المعلومات، قال إن سبب مشاركته في البرنامج هو «رغبتي في تعلم صناعة الأفلام. «المؤسسة» قدمت لنا الكثير من الورش التي ساعدتنا على فهم الكثير في هذا المجال. كذلك تعلمت من المخرج القدير بسام الذوادي أن مشاهدة الأفلام كثيراً تنفع كثيراً».

وعن دوره في الفريق، قال «أقوم بدور المنتج وهو من أصعب الأدوار فأنا أعمل بجد لأوفر كل ما يحتاجه الفريق من أجهزة وأدوات وممثلين وغير ذلك».

محمد: سأفتتح «أستوديو» خاصاً بي

مدير الإضاءة ومدير الصوت في الفريق هو محمد محمود الشيخ، وهو إبن رئيس الفريق محمود الشيخ، يقول «سعدت لاختياري في فريق والدي، أشعر أنه سيكون سبب فوزنا بالجائزة». ويضيف «التحقت بالبرنامج لأطور مهاراتي في صناعة الأفلام القصيرة، والبرنامج سيفتح لي أبوابا جديدة في هذا المجال، فأنا أطمح لافتتاح استوديو خاص بي يكون دوري فيه مديرا للإضاءة وللصوت».

إيمان: في داخل كل منا قناع

إيمان فاضل الصيرفي، طالبة الإعلام تخصص إذاعة وتلفزيون، بجامعة البحرين، تمثل أحد الأدوار في الفيلم وتقول «دوري هو الترجمة اضافة الى التمثيل، كما شاركت في صياغة فكرة (السكربت)».

إيمان تشعر بالمسئولية لاختيارها من بين عدد كبير من المتقدمين للمشاركة في برنامج الريد كاربت وتقول «اشتركت في البرنامج لأزيد خبرتي في مجال صناعة الأفلام وخصوصاً أنه في قلب مجال دراستي في الإعلام ولأن برنامج الرد كاربت يستخدم أسلوبا قريبا للاحترافي في طريقة الإنتاج والأدوات المستخدمة».

وبشأن الفيلم الذي يقدمه فريقها تقول «فكرة فيلمنا وإن كانت رمزية إلا أنها تمس جزءاً من حياة كل فرد فينا بشكلٍ أو بآخر. شاهدوا فيلمنا وركزوا على شخصياته وفكِّروا «هل ترتدون أنتم قناعاً أيضاً؟!».

العدد 4207 - الجمعة 14 مارس 2014م الموافق 13 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً