العدد 4205 - الأربعاء 12 مارس 2014م الموافق 11 جمادى الأولى 1435هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تشارك في اجتماع لجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية بجنيف

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل والأمين العام للمؤسسة احمد عبدالله فرحان ومدير الشؤون القانونية ياسر شاهين في الاجتماع الذي عقده مكتب لجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية في قصر الأمم المتحدة بجنيف.

وخلال الاجتماع الذي افتتحه رئيس لجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية مابيدل موشوانا، تحدث رئيس قسم المؤسسات الوطنية والآليات الوطنية بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان فيلادين ستيفانوف عن دور القسم في تقديم الدعم والمساندة وكما تحدثت مسئولة مكتب السياسات التطويرية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي شيرين سعيد عن دور البرنامج في دعم المؤسسات الناشئة.

وتم خلال الاجتماع اعتماد التقرير الخاص بقرارات اجتماع مكتب اللجنة الذي عقد في نوفمبر/تشرين الثاني 2013، اضافة الى تقديم تقرير اللجنة المالية وميزانية 2013 إضافة إلى عرض تقرير اللجنة الفرعية للاعتماد، وتم التطرق إلى الخطة الإستراتيجية للجنة التنسيق ومقترح تعديل بعض مواد النظام الأساسي لها.

ويتكون مكتب لجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية للنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها من أربعة أعضاء ينتخبون من أربع جهات جغرافية كبرى تتوزع عليها الشبكات الأربع للمؤسسات الوطنية للنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها وهي الشبكة الإفريقية وشبكة آسيا-المحيط الهادي والشبكة الأوروبية وشبكة القارة الأمريكية.

ويذكر أن لجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية للنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها التي أحدثت كجمعية لهذه المؤسسات الوطنية بموجب القانون السويسري، يهدف إلى النهوض بعمل هذه المؤسسات وتعزيزها حتى يكون عملها مطابقا لمبادئ باريس المنظمة للمؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً