العدد 4205 - الأربعاء 12 مارس 2014م الموافق 11 جمادى الأولى 1435هـ

"الصحة": 15 حالة مرضية بالحصبة منذ بداية 2014 ومكافحة المرض مستمرة

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت مدير إدارة الصحة العامة مريم الهاجري إنه تم عقد اجتماع للتنسيق لحملات التطعيم ضد مرض الحصبة على ضوء اكتشاف 15 حالة من الحصبة منذ بداية عام 2014، لافتةً إلى أنه جميع الحالات المسجلة هي حالات وافدة أو مرتبطة بحالات وافدة من بلدان أخرى، حيث ظهرت معظمها عند أطفال غير محصنين أو لم يستكملوا تطعيماتهم.

وفي هذا الاجتماع الذي ضم ممثلين من جميع الإدارات والأقسام المعنية بوزارة الصحة، تم استعراض الأمور الفنية المتعلقة بحملات التطعيم والتي شملت عدد من المدارس الحكومية والخاصة والمجمعات السكنية التي تم اكتشاف حالات حصبة فيها. كما تم وضع خطة احترازية لمجابهة وفادة فيروس الحصبة شملت التنسيق لتوسعة نطاق حملات التطعيم لتضم مجمعات سكنية أخرى و مدارس خاصة وحكومية حفاظاَ على ارتفاع معدلات المناعة المجتمعية وللوقاية من انتشار المرض في البحرين.

و خلال الاجتماع تم وضع خطة تنفيذية لتعزيز الترصد الوبائي لمرض الحصبة وسبل الوقاية منها في مملكة البحرين، وذلك في إطار المبادرة العالمية لمكافحة الحصبة .

و ختاما أكدت مريم الهاجري على أهمية استكمال التطعيمات الروتينية لجميع المواطنين والمقيمين وخصوصا لطلبة المدارس وضرورة الاستجابة لجميع حملات التطعيم التي تقوم بها وزارة الصحة سواء تلك التي تُقام في المراكز الصحية أو المقامة في المدارس الحكومية و الخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً